جزيرة تيومان جنة ماليزيا “السحر الآسيوي”

إذا كنت من محبي السفر والترحال وإستكشاف بلدان العالم المختلفة وتريد أن تخوض تجربة فريدة من نوعها فأنت علس موعد مع واحدة من اجمل الجزر الآسيويه أن لم تكن هي الأجمل على الإطلاق جزيرة تيومان الواقعه على الساحل الشرفي لماليزيا، كل ما عليك فعله هو أن تقوم بإعداد حقائب السفر وفي هذا المقال سوف تجد الدليل الشامل الذي يحوي كل شيءعن تلك الجزيرة الساحرة.

الطريق إلى جزيرة تيومان:

نأتي أولا للحديث عن،

طريقة الوصول الي الجزيرة

الطريقه المتبعه وهي الأكثر امانا بالنسبة لمن يسافر أول مره إلى الجزيرة سوف تنطلق من كوالالمبور في رحله عبر حافلة تستغرق ٥ ساعات تقريبا تصل بعدها الي ميناء ميرسنغ.

و هنا يجب أن أضيف ملاحظة: سوف يتعين عليك دفع رسوم دخول إلى الميناء البحري ميرسنغ ربما تصل إلى ٨ دولارات سوف تنتظر في الميناء حتى تنطلق الحافلة النهرية إلى الجزيرة.

 

• شواطئ تيومان “سحر لا يقاوم”

تلك الحافلة التي أنطلقت بك من ميناء ميرسنغ سوف تجوب الجزيرة وانت تري سحر شواطئ تيومان الذي لا يقاوم سوف يكون عليك إختيار شاطئ من بين

أشهر ثلاثة شواطئ في الجزيرة

و هم شاطئ جنتنج وشاطئ سالانغ وشاطئ جيارا.

• وإن كنت أفضل لك شاطئ جنتنج حيث المظهر الرائع للصخور الممتده على جانب الشاطئ، وباقي الشواطئ يمكنك الإستمتاع برياضة الغطس.

• متى يمكنني زيارة تيومان؟

بالطبع أول ما يدور في عقلك عندما نوي السفر إلى أي مكان هو مناخ ذلك البلد الذي تنوي زيارته حيث أن هناك بعض البلدان يحدث بها تغيرات مناخية في بعض الأوقات من السنه تحول دون الإستمتاع بمعالمها السياحيه،

و جزيرة تيومان تستطيع زيارتها

في اي شهر من شهور السنه

بإستثناء نوفمبر ويناير

و ذلك لان الأمطار تهطل بشده في هذين الشهرين وهو ما سيحول دون وصولك الي الجزيرة من الأساس.

ملاحظات هامة

هناك بعض الملاحظات التي يجب عليك معرفتها وهي عند وصولك إلى جزيرة تيومان تأكد أن مكان اقامتك به wi fi.

الجزيرة بها مكينة صرافة آلي واحده فقط.
لن تكون بحاجه إلى تحمل عناء حمل أي شيء عند ذهابك إلى هناك
سوف تجد كل شيءمتاح في الجزيرة حتى معدات الغطس متاحه بالإجار هناك.

•الغطس حياه في تيومان

من أشهر النشاطات التي يقوم بها الزائرين لتيومان رياضة الغطس وكما ذكرنا سابقا يمكنك إستئجار معدات الغطس والإستمتاع بممارسة ذلك النشاط الرائع.

• الإقامة في تيومان

ربما تأخر الحديث عن أسلوب الإقامة في تيومان والآن سوف اخبرك بكل شيءفي هذا الامر،
سوف تختار

من بين الفلات والشاليهات

ما تحب أن تقيم فيه، السكن هناك يغلب عليه الطابع الريفي وهو جيد جداً من ناحية الأسعار سوف يكون مناسب للميزانية المتوسطة، فهناك سكن يتراوح ما بين ٩ إلى ٣١ دولار في الليله، وهناك منتجعات راقيه تكون أكثر من ذلك في السعر وتتراوح ما بين ٣١١ إلى ٢٢٢ في الليله.

• ماذا عن المآكولات؟

كل المآكولات الغربية متاحه وستجدها متوفرة ولكن جودة الطعام أقل من تلك التي في العاصمة والسعر أعلى بالطبع، وهناك أيضاً متوفرة المآكولات البحريه بكثرة في جزيرة تيومان.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد