جزيرة تيومان جنة ماليزيا “السحر الآسيوي”


إذا كنت من محبي السفر و الترحال و إستكشاف بلدان العالم المختلفة و تريد ان تخوض تجربة فريدة من نوعها فأنت علس موعد مع واحدة من اجمل الجزر الآسيويه ان لم تكن هي الأجمل علي الإطلاق جزيرة تيومان الواقعه علي الساحل الشرقي لماليزيا، كل ما عليك فعله هو ان تقوم بإعداد حقائب السفر و في هذا المقال سوف تجد الدليل الشامل الذي يحوي كل شئ عن تلك الجزيرة الساحرة.

الطريق إلي جزيرة تيومان:

نأتي أولا للحديث عن،

طريقة الوصول الي الجزيرة

الطريقه المتبعه و هي الاكثر امانا بالنسبة لمن يسافر اول مره إلي الجزيرة سوف تنطلق من كوالالمبور في رحله عبر حافلة تستغرق ٥ ساعات تقريبا تصل بعدها الي ميناء ميرسنغ.

و هنا يجب ان أضيف ملاحظة: سوف يتعين عليك دفع رسوم دخول إلي الميناء البحري ميرسنغ ربما تصل إلي ٨ دولارات سوف تنتظر في الميناء حتي تنطلق الحافلة النهرية إلي الجزيرة.

• شواطئ تيومان “سحر لا يقاوم”

تلك الحافلة التي أنطلقت بك من ميناء ميرسنغ سوف تجوب الجزيرة و انت تري سحر شواطئ تيومان الذي لا يقاوم سوف يكون عليك إختيار شاطئ من بين

أشهر ثلاثة شواطئ في الجزيرة

و هم شاطئ جنتنج و شاطئ سالانغ و شاطئ جيارا.

• و إن كنت أفضل لك شاطئ جنتنج حيث المظهر الرائع للصخور الممتده علي جانب الشاطئ، و باقي الشواطئ يمكنك الإستمتاع برياضة الغطس.

• متي يمكنني زيارة تيومان؟

بالطبع اول ما يدور في عقلك عندما نوي السفر إلي أي مكان هو مناخ ذلك البلد الذي تنوي زيارته حيث ان هناك بعض البلدان يحدث بها تغيرات مناخية في بعض الأوقات من السنه تحول دون الإستمتاع بمعالمها السياحيه،

و جزيرة تيومان تستطيع زيارتها

في اي شهر من شهور السنه

بإستثناء نوفمبر و يناير

و ذلك لان الامطار تهطل بشده في هذين الشهرين و هو ما سيحول دون وصولك الي الجزيرة من الأساس.

ملاحظات هامة

هناك بعض الملاحظات التي يجب عليك معرفتها و هي عند وصولك إلي جزيرة تيومان تأكد ان مكان اقامتك به wi fi .

الجزيرة بها مكينة صرافة آلي واحده فقط.
لن تكون بحاجه إلي تحمل عناء حمل أي شيء عند ذهابك إلي هناك
سوف تجد كل شئ متاح في الجزيرة حتي معدات الغطس متاحه بالإجار هناك.

•الغطس حياه في تيومان

من أشهر النشاطات التي يقوم بها الزائرين لتيومان رياضة الغطس و كما ذكرنا سابقا يمكنك إستئجار معدات الغطس و الإستمتاع بممارسة ذلك النشاط الرائع.

• الإقامة في تيومان

ربما تأخر الحديث عن أسلوب الإقامة في تيومان و الآن سوف اخبرك بكل شئ في هذا الامر،
سوف تختار

من بين الفلات و الشاليهات

ما تحب ان تقيم فيه، السكن هناك يغلب عليه الطابع الريفي و هو جيد جدا من ناحية الأسعار سوف يكون مناسب للميزانية المتوسطة، فهناك سكن يتراوح ما بين ٩ إلي ٣١ دولار في الليله، و هناك منتجعات راقيه تكون اكثر من ذلك في السعر و تتراوح ما بين ٣١١ إلي ٢٢٢ في الليله.

• ماذا عن المآكولات؟

كل المآكولات الغربية متاحه و ستجدها متوفرة و لكن جودة الطعام أقل من تلك التي في العاصمة و السعر أعلي بالطبع، و هناك ايضا متوفرة المآكولات البحريه بكثرة في جزيرة تيومان.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.