تورط «صفوت الشريف» في مقتلها وتزوجت «العندليب» في السر.. محطات غامضة في حياة «السندريلا» بـ ذكري ميلادها الـ 75

سندريلا الشاشة العربية، الفنانة التي أصرت قلوب الجماهير، بطفولتها ورقتها وأدائها الذي لمست قلوب الكثيرين، فكانت جديرة بلقب السندريلا والتي لا تزال حتى الآن يتذكرها الجميع بهذا اللقب ويتذكر تمثيلها وأعمالها، وأدت أدوار إنسانية عديدة، بالطبع نحن نتحدث عن النجمة “سعاد حسني”، التي رحلت عنا في 21 يونيو 2001 في ظل أحداث غامضة، لم يكشف سرها بعد، وفيما يلي سنعرض لكم مقتطفات عن حياة السندريلا سعاد حسنس، وذلك عبر موقعنا المتميز موقعن نجوم مصرية.

تورط «صفوت الشريف» في مقتلها وتزوجت «العندليب» في السر.. محطات غامضة في حياة «السندريلا» بـ ذكري ميلادها الـ 75 2 26/1/2018 - 3:56 م

1- نشأتها

السندريلا سعاد حسني، اسمها الكامل “سعاد محمد كمال حسني البابا”، من مواليد 26 يناير 1943، ولدت بحي بولاق بالقاهرة، كان يعمل والدها خطاطًا، أما أشقائها فكان عددهن 16 أخًا وأختًا، وكانت هي الطفلة العاشرة، فليها أختان فقط هما «كوثر وصباح»، وباقي أشقائها إما من أباها أو والدتها فقط، ومن ضمن اخواتها من والدها الفنانة الكبيرة “نجاة الصغيرة”، والتي كانت أكبر من بـ 5 سنين.

تورط «صفوت الشريف» في مقتلها وتزوجت «العندليب» في السر.. محطات غامضة في حياة «السندريلا» بـ ذكري ميلادها الـ 75 1 26/1/2018 - 3:56 م

2- بداية مشوارها الفني

تلقت سعاد حسني تعليمها من المنزل فلم تلتحق بالمدرسة، ودخلت عالم الفن وهي فن سن صغير فلم يكن عمرها يتعدى الثلاث سنوات، وكان أول عمل لها دورًا في «بابا شارو»، حيث اكتشفها المخرج والكاتب عبد الرحمن الخميسي، والذي كان صديقًا لزوج والدتها “عبد المنعم حافظ”، والذي كان مفتشًا بوزارة التعليم، كما أدت دورًا في مسرحيته بعنوان «هاملت» لشكسبير في دور «أوفيليا»، إلى أن عملت بدور البطولة لأول مرة بترشيح من المخرج هنري بركات ي فيلمه «حسن ونعيمة» عام 1959، وكان عمرها لا يتعدى الـ 16 عام فقط.