تنتظر الموت في هدوء لتُلحق بزوجها وتمنت الحصول على جنسية بريطانية.. محطات في حياة «عايدة عبد العزيز» صاحبة الـ 82 عام

“كل حياتي ماشية بالصدفة”، إختصرت بهذه الجملة الحديث مع إحدي اللقاءا التليفزيوينة التي أجريت معها لتتحدث عن نفسها، وتحديدًا بعدما سئلت عن الأسباب التي جعلتها تترك التدريس من أجل الفن، على الرغم من أن التمثيل لم يكن في مخيلتها أو من ضمن أحلامها ذات يوم، فضلًا عن والدته التي كانت تتسم بطابع حاد وترفض فكرة دخولها الوسط الفني، وعلى الرغم من ظهوره في أدوار الشر إلا أنه عكس ما يراه المشاهد، فهي في الحقيقة طيبة القلب وظهر ذلك حينما تُوفي زوجها وبكت عليه كثيرًا، إنها الفنانة “عايدة عبد العزيز” وفي هذا التقرير سوف نرصد أبرز المحطات في حياتها.

تنتظر الموت في هدوء لتُلحق بزوجها وتمنت الحصول على جنسية بريطانية.. محطات في حياة «عايدة عبد العزيز» صاحبة الـ 82 عام 1 17/10/2018 - 1:38 ص

الصدفة

في اليوم السابع والعشرين من شهر أكتوبر عام 1936، ولدت “عايدة عبد العزيز عبد الرحمن”، في مصر، وبدأت علاقتها بالتمثيل وهي في المرحلة الإعدادية، حينما رشحتها ناظرة المدرسة إلي “كورس” تتعلم من التمثيل؛ لتعلم بعد ذلك زميلاتها في المدرسة.

وإلتحق بمعهد المعلمات وتخرجت منه، ومن ثم بدأت حياتها المهنية في التدريس، وقررت أن تصقل موهبة التمثيل، لذلك إلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرجت منه في عام 1959، وكان من بين دفعتها “عزت العلايلي، رجاء حسين، عبد الرحمن أبو زهرة”، وكانت هي الأولي على الدفعة.

علاقة حب

في العام الدراسي الأول لها بالمعهد، إلتقت بأحد زملائها وهو “أحمد عبد الحليم”، ونشأت قصة حب بينهما تكللت بالزواج، وفي إحدي اللقاءات الصحفية، أشارت على أن زواجها المبكر كان بدافع الخوف من والدته؛ بعدما هددتها بالقتل حينما فور رؤيتها صور إبنتها في إحدي الجرائد كممثلة.

وبعد عقد القرآن إنطلقت مع زوجها إلي لندن، وظلت هناك لمدة 5 أعوام، وخلال تلك الفترة عملت كمقدمة برامج في إذاعة “بي بي سي”.

تنتظر الموت في هدوء لتُلحق بزوجها وتمنت الحصول على جنسية بريطانية.. محطات في حياة «عايدة عبد العزيز» صاحبة الـ 82 عام 2 17/10/2018 - 1:38 ص

عقب عودتها هي وزوجها إلي أرض الكنانة “مصر”، تفاجئ بعدم تعيينه في أكاديمية الفنون، فسافر إلي دولة الكويت لمدة 22 عام، ولازمته زوجته بعضًا من تلك السنوات.

وتألقت الفنانة عايدة عبد العزيز على خشبة المسرح، وقدمت العديد من المسرحيات “شجرة الظلم، ثمن الحرية، الدونجوان، الأرض، شئ في صدري”.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.