تلخيص مبسط لكتاب “كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس” للكاتب “ديل كارنيجي”

يسعى الجميع بلا إستثناء لجذب المزيد من الأصدقاء، والتأثير أيضاً في أكبر دائرة في المجتمع، وتكوين العلاقات وجذب الأصدقاء هو من الأمور الضرورية في حياة الإنسان العادي، ومن دونها يشعر الإنسان بالوحدة، ويتبعها أخطر الأمراض وهو الأكتئاب، ولذلك يقدم لنا الكاتب “ديل كارنيجي”،  بعض النقاط من خلاصة تجربته في تكوين الأصدقاء، والتأثير فيهم.

تلخيص مبسط لكتاب "كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس" للكاتب "ديل كارنيجي"

أترك الجدال :

من الأمور الهامة والتي تجعلك لا تستطيع تكوين روابط الصداقة مع الآخرين بشكل قوي هي “الجدال”، غالباً وبنسبة كبيرة جداً ينتهي أي جدال باقتناع كل طرف بأن رأيه هو الأصح، حتى لو كان ذلك على حساب علاقتهما، من الضروري معاملة الناس على ليسوا أصحاب منطق، بل أصحاب قلوب ومشاعر، يجب أن تترك الجدال حتى لو خرجت خسراناً، لكنك ستفوز بعلاقتك مع الطرف الآخر.

استخدم التحفيز :

قم بإستخدام الأفكار التحفيزية بين أصدقائك، الأفكار التحفيزية تجعلهم يشعرون بأنك دائماً تكون بجانبهم، وتحب الخير لهم، مم يجذب الأشخاص لتكوين علاقات الصداقة معك، ويجعلك أكثر قابلية للتأثير فيهم.

تجنب الأوامر الصريحة : 

الأوامر الصريحة تجعل الشخص الذي أمامك مقيد، مما يجعله لا يشعر بالراحة في وجودك، بدلاً من ذلك جرب أن تعطي اقتراحات لطيفة، يجب أن يشعر الذي أمامك بأن الخيار له، وإن كان خاطئاً سيصلح خطئه بدون أن يحرج.

اهتم بالكلام عن ما يهتم به الناس :

أي شخص موجود في هذا العالم لديه نقطة تفوق يرى فيها أنه أفضل من جميع الناس، إذا وجدت هذه النقطة في الشخص الذي أمامك، ستكسب وده بكل سهوله ويسر، يجب أن تشعره بأنه جيد جداً في هذه النقطة، وتدعه يفتخر بذلك.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Avatar of
    غير معروف يقول

    بالتوفيق يارب