تفسير حلم الحناء في المنام

نرى في منامنا الكثير من الأحلام الغريبة التي لا نعلم تفسيرها ونكون في حيرة من رؤيتها ولكن سوف نعرض لكم في هذا المقال تفسير لرؤية الحناء لبعض المفسرين منهم ابن سيرين، وابن كثير، والإمام الصادق، وابن شاهين.

تفسير حلم الحناء في المنام 1 25/2/2019 - 7:08 م

ومن المعروف أن الحناء ترمز للخير في بعض الأحيان وهى معروفة بأنها سنة مأخوذة عن الرسول صلى الله عليه وسلم، وهى تستخدم في التجميل ويستخدمها الطب في العلاج وتستخدم من قديم من المرأة المتزوجة والحامل والفتاة العزباء، ومعنى رؤيتها في القدم والرجلين واليدين.

تفسير رؤية الحناء في اليدين للمرأة المتزوجة:

رؤية الحناء معاني كثيرة منها الخير والشر، فرؤية الحناء للمتزوجة قد تدل على السعادة والسرور والبعد عن الهم وذلك لو كانت ايديها الاثنين مرسومة بشكل جيد ورسم جميل وكان لونها اسود غامق دل على الفرح والسرور، ولكن الحناء تكون غير مرسومة بشكل جيد وغير واضحه فهذا غير جيد وكانت يد واحدة هى مرسومة دون الأخرى فهى قد تواجه مصاعب في حياتها، على عكس انها قد تكون جيدة ولونها غامق دل على الاستقرار في الحياة وسعادتها نفسيا.

تفسير رؤية الحناء أو النقش  للفتاة العزباء:

قال المفسرون أن إذا رأت الفتاة العزباء في رؤيتها أن رأت نقش حنة جيد مرسوم على اليدين والقدمين، دل على أنها سوف تكرم بأخبار جيدة تكون سبب في سعادتها وأنها سوف ترزق بخطبة أو زوج أو تكون خطبة يتبعها زواج مباشر، والعكس إذا رأت أن الحناء غير مرسومة بشكل جيد على كلتا يديها ورجليها وكانت غير منظمة في تفسيرها يكون أن سوف تتزوج برجل غليظ قاسي يعملها معاملة سيئة ويكون هو على خلق سيئ، وذلك يجعلها تعاني في حياتها والله أعلى واعلم.

تفسير رؤية وحلم الحناء في الرجلين أو القدمين للمرأة المتزوجة:

رؤية الحناء للمتزوجة يدل على الخير فإذا كانت قد رأت في منامها أن رجليها مغطاة بالحناء فدل على خير لها ويمكن أن يدل على أنها سوف ترزق بحمل إذا لم تكن حامل، وأيضا دليل على سعادتها واستقرار زواجها، ولو كانت تعانى من مرض سوف تشفي بإذن الله تعالى، وللفتاة العزباء لو كانت الحناء على رجليها وقدميها، دل على أنها سوف تسافر في رحلة لها أو لاقربها من الأهل.

تفسير رؤية الحناء في الشعر للفتاة العزباء:

في معنى الأحلام المفسرين قالوا أن رؤية الشعر مغطاة بالحناء يدل على الشجاعة والهيمنة، فالو رأت الفتاة أن في رأسها حناء فإنها قد ترزق بالسعادة والسرور وربما زواج ولو كانت متزوجه كان زواج سعيد، وأنها ستحصل على ما تتمني وأيضا دليل على قوة عقلها وذكائها وهذا قد دل على أن زوجها المستقبلي سوف يكون متمسك بيها.

تفسير رؤية الحناء في اليد اليمنى:

في هذا الوقت نقش الحناء لا يتم تحديده بميعاد محدد أو مناسبة، فالفتيات والسيدات يقومون بتزيين نفسهم بها وهى من رموز السعادة والفرح وكما أنها في الحياة ترمز للسعادة والبهجه وأيضا في المنام ترمز للسعادة، وفي تفسير رؤية الحناء في اليد اليمني مغطاة دل على الخير في مختلف الحياة والسعادة.

وأيضا رؤيتها تعنى أن الرئي يكون شخص جيد وذو كرم وأنه يحمل الصفات الحميدة وبار بأهله وأقاربه وكثير التصدق، وتفسير الرؤى لا يختلف من رجل أو إمرأة أو فتاة عزباء أو شاب، وأيضا دل أن هذه الرؤية ترمز للسعادة والسرور وزيادة في الرزق وبركة في الأطفال، وتدل أيضا على زواج العزباء أو خطبتها وسعاده وفرح لها، ولكن عكس اليد اليسرى إذا كانت مغطاه بحناء بمفردها وبشكل غير منتظم، فهذا والله اعلم دل على أن يواجه صعوبة في حياته ومشاكل وخسائر مالية وأمراض صحية، ولله العلم من قبل ومن بعد.