تفاصيل أهم وأغرب الوصايا التي تركها مشاهير رحلوا عن عالمنا ما بين حرق أفلام وحرمان الأب من الميراث

قد تكون هذه السطور بمثابة مفاجأة لكثير من الجمهور حيث أنها تحتوي على بعض المعلومات التي تخص عدد من أشهر الفنانين والفنانات الذين رحلوا عن عالمنا وهي وصاياهم التي دونت بخط يدهم في حياتهم كي يتم تنفيذها بعد مماتهم، ولقد اختلفت وصاياهم ما بين حرمان من الميراث، وعدم حضور عزاء وجمع للأعمال وتخليدها وهناك من وصى بحرق جميع اعماله وسوف نستعرض إليكم بعض هذه الوصايا في نقاط مبسطة لبعض المشاهير الراحلين عن عالمنا.

اغرب وصايا المشاهير بعد رحيلهم

وصايا مشاهير رحلوا

1_وصية الفنان عبد الحليم حافظ، فقد أوصى العندليب قبل وفاته أن يتم تقسيم ثروته بالكامل بين أشقائه وبالأخص شقيقته عليه كما أوصى أيضا بأن يتم الاحتفاظ بشقته التي بالزمالك.

2_وصية الفنانة الشابة سوزان تميم والتي تركت وصيتها مكتوبة بخط يدها لتعلن من خلالها بأنها تحرم والدها من الميراث فيها، وان يتم تقسيم الميراث بين شقيقها ووالدتها كما أوصت أيضا بأن يخرجوا الصدقات والزكاة وان يعترفوا لها ويحجوا لها أيضا إن استطاعوا.

3_وصية الفنان عامر منيب والذي أوصى بأن لا تحضر شقيقته أمينة جنازته أو عزاءه حتى ترد الحق إلى اصحابه.

4_وصية الفنانة ليلي مراد حيث أوصت بأن لا يعلم اي احد بخبر وفاتها الا بعد أن يتم دفنها كما أوصت أيضا بأن يتم الصلاة عليها بمسجد السيدة نفيسة وان لا يحضرها  أحد غريب وبالفعل تم تنفيذ وصيتها.

5_وصية الفنان حسين صدقي تعتبر هي الوصية الأغرب حيث أوصى زوجته بأن يتم حرق جميع أفلامه عدا فيلم سيف الإسلام، وفيلم خالد بن الوليد الا انه لم يتم تنفيذ وصيته حتى الآن.

6_كما أوصى أيضا الفنان رشدي أباظة بأن يتم تقسيم تركته بين أقاربه وزوجته السابقة سامية جمال الا انها تنازلت عن نصيبها لحفيده.

7_وضية كوكب الشرق ام كلثوم، التي أوصت بأن يتم تقسيم ثروتها بين أشقائها وأولادهم وبين زوجها، كما أوصت بأن تركتها الفنية تكون لصالح الوطن.

8_وصية الفنانة الكبيرة وردة الجزائرية التي أوصت بأن يتم عمل مسلسل تليفزيوني لقصة حياتها وان تقوم بهذا العمل الفنانة أنغام أو امال ماهر.

9_وقد أوصى المطرب والفنان فريد الأطرش أن يتم دفن العود الخاص به والذي يحمل اسمه معه وان يتم نقل ثروته بالكامل لشقيقه فؤاد.

10_وصية الفنان نجيب الريحاني كانت أيضا من أغرب الوصايا حيث أوصى بأن يتم دفن صورته وهو يجسد شخصية “كشكش بيك” معه في قبره.

11_وصية الفنانة سناء جميل كانت من الوصايا الغريبة أيضا حيث أنها قد أوصت بأن يتم جمع جميع التسجيلات الخاصة بأعمالها الفنية والمسرحية ووضعها بمكتبة الإسكندرية.

شاهد الفيديو