تعرَّف على مجموعة من الجزر السياحيّة التي تُعتبر مَقصداً للسيَّاح من كل أنحاء العالم

تُعدُّ الجزر السياحيّة من الوجهات الهامّة جدّاً بالنسبة لأغلب السيّاح في العالم, حيث تستطيع فيها أن تَنعمَ بمناطق رائعة و خلّابة تملأ القلبَ سعادةً و فَرَح, و إنَّ أغلب هذه الجُزر تُقدّم برامج سياحيّة جيّدة تجعل السّفر إليها فكرةً رائعةً و خياراً رائعاً لقضاء إجازة ممتعة.

أفضل الجزر السياحية

إليك هذه المجموعة من أفضل الجزر السياحيّة في العالم:

  • جزيرة “مالي”: تقع هذه الجزيرة في المالديف, و هي واحدة من مجموعة جزر المالديف الرّائعة, تُعتبر هذه الجزيرة عاصمة لجزر المالديف, و تتميّز بالمناخ الرّائع و الشواطئ الخلّابة, و تحتوي على الكثير من الأحياء المرجانيّة الملوّنة, تضمُّ العديد من الفنادق و المطاعم الفخمة و هي في أغلبها مُصمّمة من النمط الّذي يكون أعلى من مستوى الشواطئ و المياه و بهذا تستطيع أن تتمتّع بإطلالة رائعة.
  • جزيرة “ماوي”: تقع هذه الجزيرة في هاواي من الولايات المتحدّة الأميركيّة, ما يُميّز هذه الجزيرة هو جمال الحياة المرجانيّة فيها, و كذلك السلاحف و الحيتان, فيها شواطئ رائعة مُخصَّصة للغوص و غيرها من أنواع الألعاب المائيّة, تُقام فيها حفلات على الشاطئ مُشوِّقةً جدّاً.
  • جزيرة “بالي”: تقع هذه الجزيرة في أندونيسيا, و تضمُّ مناطق مُميّزةً جدّاً مثل “خليج جيمباران”, و كذلك “كوتا” حيث تنتشر لُعبة ركوب الأمواج بكثرة و بعدّة أشكال, منطقة “سيميناك” حيث الهدوء و الرّاحة الكاملة, منطقة “أوبود” حيث تتوّزع مزارع الأرز, و هكذا فهي من أروع الأماكن للسّياحة.
  • جزيرة “سانتوريني”: تقع هذه الجزيرة في اليونان, و هي تُعتبر وجهة سياحيّة لأغلب الفنّانين و المشاهير, تضمُّ هذه الجزيرة العديد من المناطق الرّائعة مثل “أكروتيري” الأثريّ, مدينة “ثيرا”, طواحين الهواء القديمة التي تعود الى القرن الرابع عشر, و هي تعدُّ مَقصداً لأغلب مخرجي المسلسلات و الأفلام للتصوير فيها بسبب مناظرها الرومانسيّة.

إليك الآن مجموعة من أفضل الجزر العربيّة للسّياحة:

  • جزيرة “حبياس”: تقع هذه الجزيرة في الجزائر, و تشتهر بأنّها وجهة سياحيّة جيّدة على الرُّغم من أنّ الجزائر لا تُعدُّ مَقصداّ سياحيّاً, تشتهر بمناظر رائعة و كائنات بحريّة جميلة, عندما تُقرّر زيارة هذه الجزيرة عليك الإستعانة بمرشد سياحيّ لكي تعرف طريقك بشكلٍ صحيح في هذه الجزيرة.
  • جزيرة “فرسان”: تقع هذه الجزيرة في المملكة العربيّة السعوديّة, طقسُها يُعتبرُ جيّدأ على مدار السّنة لذلك يقصدُها النّاس في أيِّ وقتٍ من السّنة, هي جزيرة كبيرة و غنيّة بالأسماك و الكائنات البحريّة.
  • جزيرة “جربة”: تقع في تونس, و أكثر ما تُشتَهر فيه هذه الجزيرة هو الرِّمال البيضاء الّتي تُغطِّي شواطئها, كان يقطُنها اليهود قديماً, و البحر فيها خلّاباً و رائعاً.

و هكذا تكون هذه الجُزر من أفضل الوجهات السياحيّة لتكون لديك فرصة بقضاء إجازة رائعة بعيداً عن كل مشاغل الحياة.