تعرَّف على مجموعة من الجزر السياحيّة التي تُعتبر مَقصداً للسيَّاح من كل أنحاء العالم

تُعدُّ الجزر السياحيّة من الوجهات الهامّة جدّاً بالنسبة لأغلب السيّاح في العالم، حيث تستطيع فيها أن تَنعمَ بمناطق رائعة وخلّابة تملأ القلبَ سعادةً وفَرَح، وإنَّ أغلب هذه الجُزر تُقدّم برامج سياحيّة جيّدة تجعل السّفر إليها فكرةً رائعةً وخياراً رائعاً لقضاء إجازة ممتعة.

أفضل الجزر السياحية

أفضل الوجهات السياحية

إليك هذه المجموعة من أفضل الجزر السياحيّة في العالم:

  • جزيرة “مالي”: تقع هذه الجزيرة في المالديف، وهي واحدة من مجموعة جزر المالديف الرّائعة، تُعتبر هذه الجزيرة عاصمة لجزر المالديف، وتتميّز بالمناخ الرّائع والشواطئ الخلّابة، وتحتوي على الكثير من الأحياء المرجانيّة الملوّنة، تضمُّ العديد من الفنادق والمطاعم الفخمة وهي في أغلبها مُصمّمة من النمط الّذي يكون أعلى من مستوى الشواطئ والمياه وبهذا تستطيع أن تتمتّع بإطلالة رائعة.
  • جزيرة “ماوي”: تقع هذه الجزيرة في هاواي من الولايات المتحدّة الأميركيّة، ما يُميّز هذه الجزيرة هو جمال الحياة المرجانيّة فيها، وكذلك السلاحف والحيتان، فيها شواطئ رائعة مُخصَّصة للغوص وغيرها من أنواع الألعاب المائيّة، تُقام فيها حفلات على الشاطئ مُشوِّقةً جدّاً.
  • جزيرة “بالي”: تقع هذه الجزيرة في أندونيسيا، وتضمُّ مناطق مُميّزةً جدّاً مثل “خليج جيمباران”، وكذلك “كوتا” حيث تنتشر لُعبة ركوب الأمواج بكثرة وبعدّة أشكال، منطقة “سيميناك” حيث الهدوء والرّاحة الكاملة، منطقة “أوبود” حيث تتوّزع مزارع الأرز، وهكذا فهي من أروع الأماكن للسّياحة.
  • جزيرة “سانتوريني”: تقع هذه الجزيرة في اليونان، وهي تُعتبر وجهة سياحيّة لأغلب الفنّانين والمشاهير، تضمُّ هذه الجزيرة العديد من المناطق الرّائعة مثل “أكروتيري” الأثريّ، مدينة “ثيرا”، طواحين الهواء القديمة التي تعود الى القرن الرابع عشر، وهي تعدُّ مَقصداً لأغلب مخرجي المسلسلات والأفلام للتصوير فيها بسبب مناظرها الرومانسيّة.

إليك الآن مجموعة من أفضل الجزر العربيّة للسّياحة:

  • جزيرة “حبياس”: تقع هذه الجزيرة في الجزائر، وتشتهر بأنّها وجهة سياحيّة جيّدة على الرُّغم من أنّ الجزائر لا تُعدُّ مَقصداّ سياحيّاً، تشتهر بمناظر رائعة وكائنات بحريّة جميلة، عندما تُقرّر زيارة هذه الجزيرة عليك الإستعانة بمرشد سياحيّ لكي تعرف طريقك بشكلٍ صحيح في هذه الجزيرة.
  • جزيرة “فرسان”: تقع هذه الجزيرة في المملكة العربيّة السعوديّة، طقسُها يُعتبرُ جيّدأ على مدار السّنة لذلك يقصدُها النّاس في أيِّ وقتٍ من السّنة، هي جزيرة كبيرة وغنيّة بالأسماك والكائنات البحريّة.
  • جزيرة “جربة”: تقع في تونس، وأكثر ما تُشتَهر فيه هذه الجزيرة هو الرِّمال البيضاء الّتي تُغطِّي شواطئها، كان يقطُنها اليهود قديماً، والبحر فيها خلّاباً ورائعاً.

و هكذا تكون هذه الجُزر من أفضل الوجهات السياحيّة لتكون لديك فرصة بقضاء إجازة رائعة بعيداً عن كل مشاغل الحياة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد