تعرف على سبب أصابته بالشلل النصفي “حسين رياض ” أشهر أب بالسينما المصرية

يعد الفنان الراحل حسين رياض واحد من عمالقة زمن الفن الجميل، حيث أنه من أفضل الفنانين الذين قدموا دور الأب باتقان وتلقائيه كبيرة وخاصة ملامحة الحنونة الطيبة، التي جعلت من أدواره الأب الطيب من أفضل الأدوار التي قدمها الفنان حسين رياض على مدار تاريخه الفنى، وأصبح عدد كبير منها علامة من علامات السينما المصرية وقد صرحت أبنته “فاطمة حسين رياض ” أثناء لقاء لها في برنامج الأعلامية لميس الحديدي “هنا العاصمة” الذي يذاع على فضائية ” CBC”.

تعرف على سبب أصابته بالشلل النصفي "حسين رياض " أشهر أب بالسينما المصرية

ابنة حسين رياض

قالت أابنة حسين رياض ن والدها الفنان الراحل كان عاشق للفن والتمثيل لدرجة كبيرة، وكان حريص على أتقان جميع الأدوار التي يؤديها، حيث كان يعطى كل دور اهتمام ويتقمص الشخصية طوال الوقت لدرجة أنه في بعض الأحيان كان يظل متأثر بدوره في عمل فنى معين في حياته الطبيعية، وهو ما لا يعرفه عنه عدد كبير من جمهوره بالرغم من شهرته الكبيره. وأكدت فاطمة حسين رياض أن من أكثر الأدوار التي أثرت على حياة والدها الشخصية هو دورة في فيلم ” الأسطى حسن ” الذي جسد البطولة فيه النجم فريد شوقي.

حيث وضحت أن والدها قد أصيب في الحقيقة بشلل نصفي في يده وقدمة تأثراً بدوره في الفيلم حيث كان يلعب دور شخص قعيد على كرسى متحرك ويعانى من شلل نصفي الأمر الذي جعل والدتها من شدة الخوف لأن يتحول هذا الشلل إلى شلل دائم تقوم بالاسراع في علاجه من هذا الشلل الذي حدث له بسبب تقمصه للدور بشدة.

وعلق على حديثها أثناء حضورها اللقاء الناقد السينمائي طارق الشناوي الذي وضح مدى حب وأخلاص الفنان الراحل حسين رياض للفن والتمثيل وأكد أن فيلم “الأسطى حسن ” كان أول تجربة أنتاجية لوحش الشاشة فريد شوقى الذي كان صديق للفنان حسين رياض الذي بدوره ظل يساند فريد شوفي ليحقق العمل نجاح كبير بالرغم من أن الفنان حسين رياض لم يكون لديه شهره كبيره في ذاك الوقت ولكنه فعل ذلك بدافع حبة الشديد للفن والتمثيل.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.