تعرف على الفنان يوسف فخر الدين الذي دفن في مقابر الاقباط

 الفنان يوسف فخر الدين الفتي الارستقراطي وجان السينما المصرية، الذي كان حلم الكثير من الفتيات في الخمسينات والستينات، يوسف فخر الدين هو اخو الفنانة الراحلة مريم فخر الدين، دخل الفن بالصدفة، كان يتصف بالخجل الشديد وحب الهدوء، اعتزل يوسف التمثيل مبكرا وهاجر لليونان.

معلومات عن الفنان يوسف فخر الدين 

– ولد الفنان يوسف محمد فخر الدين عام 1935 بمصر الجديدة. – والده مصري مسلم، وامه مسيحية، عمل والده مفتش للري بالفيوم. – كانت اخته مريم فخر الدين تكره كرها شديدا، لانها كانت تغار منه عندما ولد واخذ منها اهتمام والديها، فكانت عندما تمرض تجلس بجواره عن عمد كي يصاب بالعدوى، لكن عندما كبرت احبته حبا شديدا.
– كان سبب حب اخته مريم له انه كان يبكي خوفا عليها من أن تموت لهذا احبته. – في عام 1955 م حصل على شهادة الثانوية العامة، ولم يكمل دراسته الجامعية، وكان شديد الخجل. – عام 1957 بدأ مشواره الفني في فيلم “رحلة غرامية” مع شكري سرحان. – لم تتجاوز افلامة ال100 فيلم. – ارادت شقيقته أن تفسد اخلاقه، فحرضته أن يقيم علاقة مع جارته المطلقه، لكنه قضى ليلته في البلكونة. – تزوج من الفنانة نادية سيف النصر لتي عملت بالمخاربرات المصرية، وتوفت في عام 1974. – احب الماكيره وهو يصور عمل له في اليونان، فتزوجها واعتزل الفن، وعاش بقية عمره باليوانان. – توفلى في اليونان ودفن في مقابر الاقباط هناك.

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.