تعرف على الفنان الذى فضَّل كرامته على إهانة « الزعيم عادل إمام » له.. ومات وحيداً فى صالون منزله إثر إصابته بسكتة قلبية


الزعيم عادل إمام تاريخه الفنى الطويل ملئ بلاحداث التى لا يعلم الكثير عنها شئ، عادل أمام الذى بدأ مشواره الفني بأدوار صغيرة مع الفنان الكبير الراحل فؤاد المهندس الذى اكتشف موهبة الزعيم وقدمه فى فيلم ومسرحية انا وهو وهى وحقق نجاح كبير وبدء يصعد نجم الزعيم عادل إمام فى سماء الفن سريعا حتى اصبح فى اواخر سبعينات القرن الماضى أحد أهم علامات السينما والمسرح المصرى والى الان.

تعرف على الفنان الذى فضَّل كرامته على إهانة « الزعيم عادل إمام » له.. ومات وحيداً فى صالون منزله إثر إصابته بسكتة قلبية 1 7/5/2017 - 3:42 م

مقالات اخرى للكاتب:

تفاصيل مقتل أمانى طالبة كلية التربية قسم فرنساوي على يد زوجها وحماتها.. وأم القتيلة ”عايروها بخلفة البنات ولما حملت بالولد شنقوها”

أسباب تمنع مبارك بعد ألافراج عنه من تحقيق امنية الوحيدة وهى زيارة قبر حفيدة محمد علاء

الزعيم عادل إمام حققت جميع أفلامه نجاح كبير داخل وخارج مصر ومن بين هذه الأفلام فيلم الافوكاتو، وظهر فى هذا الفيلم بالتحديد وجه جديد لمع فى سماء الكوميديا انه الفنان محمد الشرقاوى، فكان محمد الشرقاوى فنان متعدد المواهب لم يكن دخول الوسط الفني في حساباته ذات يوم، فهو كان يتقن عدد من المواهب الفنية منها الرسم وكتابة الشعر حيث أدرك ذلك في سن مبكرة، إلى أن اُكتشف انه ممثل بارع فى الادوار التراجيدية، ولكن بعدما احترف التمثيل، أدرك مدى احتياج الجمهور للكوميديا، فوجّه دفته ناحيتها ونجح بشكل كبير من خلال مشاركته في عدد من الأعمال الفنية الكوميدية بين السينما والمسرح والتليفزيون.

نتيجة بحث الصور عن الفنان محمد الشرقاوى

نتيجة بحث الصور عن الفنان محمد الشرقاوى

محمد الشرقاوى اسمه الحقيقى محمد إسماعيل رشوان، ولكن شهرته بمحمد الشرقاوى فى الوسط الفنى جاءت عندما قدمه المخرج الكبير جلال الشرقاوي في عدد كبير من المسرحيات، واعترافًا من الممثل الراحل بالعرفان للمخرج، أطلق على نفسه “محمد الشرقاوي”.

وكان للشرقاوى موقف شهير مع الزعيم عادل إمام بعد نجاح فيلم الافوكاتو كان الزعيم عادل إمام يجهز لفيلم جديد واختار محمد الشرقاوى إشراكه في فى هذا العمل،  وعندما كان الشرقاوى يصور المشهد الأول به وبّخه عادل إمام بشدة، وانتظر الفنان محمد الشرقاوى أن يرد مخرج الفيلم اعتباره، ولكن المخرج لم تكن شخصيته بالقوة التي تسمح له بمحاسبة الزعيم، فشعر الشرقاوى  بالإهانة وغادر مكان التصوير مرددًا: “كرامتي ثم كرامتي ثم كرامتي”.
عادل إمام ومحمد الشرقاوى فى فيلم الافوكاتو

بعدها بفترة قصيرة توفى محمد الشرقاوى في صالون منزله إثر إصابته بسكتة قلبية عن عمر ناهز 42 عاما، ويذكر ان للفنان محمد الشرقاوي أكثر من 40 عمل مسرحى ولكن لم يتم تسجيل اغلبها ولديه اعمال درامية وسينمائية حققت نجاح كبير وقت عرضها.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

4 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    مكنش فيلم الافوكاتو كان فيلم تأنى بعديه

  2. غير معروف يقول

    بعدها بفتره قصيره توفى محمد الشرقاوي
    الافوكاتو ١٩٨٣
    الوفاه ١٩٩٦
    مات بعد ١٣ سنه متأثر من الاهانه

  3. ربيع رضوان صالح عبدالله سعد احمدمحمد بركات يقول

    يا عالم يا هوووووه احنا أفلسنا ونزلنا تحت تحت خط الفقر والمرتب او المعاش لايفي مع غلاء الاسعار وانتم قاعدين تقولوا فلان مات إزاي وفلانة عملت عملىة تجميل والله انتم مش من الشعب ، الشعب أغلبه جيعان وانتم في إيه والناس في إيه أتقوا الله فينا ما الاستفزاز وحرق دمنا بامور تضر ولاتنفع

  4. H يقول

    ديك امكم على ديك ام عادل زفت اييه الاخبار الحمضانه دى انتو ابتقبضو عالهرى ده!!!