تعرف على الفائزين بجائزة الأوسكار لهذا العام

منذ ايام اقيم حفل توزيع جوائز الاوسكار لهذا العام في دورته رقم 90، وقد تم اعلان الافلام الفائزة بجوائز الاوسكار وهي كما يلي: – الفيلم الامريكي ” the shape of water” حصل على جائزة اوسكار احسن فيلم. – وقد حصل على جائزة افض ممثل في جائزة الاوسكار الممثل الانجليزي “غاري أولمان”، وذلك عن دوره في الفيلم ” Darkest Hour “،

فرانسيس مكدورماند

– الممثل الامريكي “فرانسيس مكدورماند” حصل على جائزة اوسكار افحسن ممثل في دور رئيسي عن دوره في فيلم ” Three Billboards”. – اما جائزة أفضل مخرج حصل عليها المخرج المكسيكي “غييرمو ديل ” عن اخراجه فيلم ” The Shape Of Water”. – اما فيلم ” dunkrik” فقد حصل على جوائز عديدة منها: جائزة أفضل مونتاج، وأفضل دمج صوتي، وتحرير صوتي. – وقد حصد فيلم ” phantom thread” جائزة اوسكار أفضل تصميم ازياء. – وقد حصل فيلم “Icarus” على جائزة أفضل فيلم وثائقي.

– وعن أفضل انتاج وموسيقى فقد حصدها فيلم shape of water. – ” Blade Runner 2049″ حصل على جائزة أفضل تصوير ومؤثرات بصرية. – وأفضل مكياج وشعر لفيلم Darkest Hour. – وعن جائزة أفضل ممثل مساعد فقد حصل عليها الممثل الامريكي “سام روكويل”، عن دوره في فيلم ” Three Billboards outside Ebbing، Missouri”. – والممثلة الامريكية “اليسون جاني” حصلت على أفضل ممثلة مساعدة. – وجائزة أفضل فيلم اجنبي حصل عليا الفيلم التشيلي ” Afantastic Woman”.