تعرف على اغرب دولة “لا دينية” في العالم، 13 حقيقة صادمة عن ألبانيا لم تسمع بها من قبل

تعد ألبانيا واحدة من أجمل الدول في أوروبا الشرقية وفي جنوب شرق أوروبا بصورة عامة، ومن المعروف عن البانيا أنها دولة ذات غالبية مسلمة بحيث يمثل المسلمون 70% من سكانها، لك ان تتخيل عزيزي القارئ أن ألبانيا على الرغم من أعداد المسلمين الموجودة هناك إلا أنها تعتبر أول دولة ملحدة في العالم ولا تتبع لأية ديانة.

ألبانيا هي دولة أوروبية تقع في الجنوب الشرقي من القارة العجوز، عاصمتها هي تيرانا والليك الألباني هو العملة الرسمية لها.

إذا كنت تفكر في زيارتها فيجب عليك أن تعلم أنها من البلاد التي تتطلب تأشيرة شنغن لزيارتها.

سنستعرض في هذا المقال بعض الحقائق الصادمة والمفاجئة عن أغرب بلاد العالم “البانيا”:

يمثل المسلمون 70% من سكان ألبانيا، لك ان تتخيل عزيزي القارئ أن ألبانيا وعلى الرغم من أعداد المسلمين الكبيرة هناك إلا أنها تعتبر أول دولة ملحدة في العالم ولا تتبع لأية ديانة وفقاً للمسار الذي سلكته البلاد بعد حكم الرئيس الإشتراكي أنور خوجة الذي حكم البلاد في الفترة ما بين 1944 حتى 1945.

تعد قرية “لازارات” هي المنبع الرئيسي للحشيش في أوروبا، وقرية لازارات تقع على الحدود بين ألبانيا واليونان، ويعد الحشيش قانونياً في البانيا.

يحرم الألبان رسمياً زواج الأقارب مهما كانت درجة القرابة بعيدة، وهذا يرجع إلى عادات وتقاليد الشعب الألباني الصارمة.

يعد الألبان من أكرم شعوب العالم ومن المعروف عنهم حسن الضيافة.

يعد شهر رمضان المبارك هو موسم إبرام عقود الزواج لدى الالبان، لكن هناك عادة سيئة لدى الألبان بحيث أنهم يتعمدون تقديم الأكل والشراب في نهار رمضان بعد إقامة حفلاتهم.

عندما يختلف الألباني معك فإنه سيهز رأسه إيجاباً، وعندما يتفق معك فإنه سيهز رأسه بالنفي، مما يعني أن لا تعني نعم والعكس صحيح.

الألبان الذين يعيشون خارج ألبانيا أكثر ممن هم بداخلها.

يوجد في ألبانيا ما يقارب المليون مخبأ، وهم موجودين في جميع انحاء البلاد، بناهم أنور خوجة لتأمين السكان عند حدوث الهجمات الخارجية، لكن في الواقع لم يحدث أي شيء، والحقيقة أن تلك المخابئ بنيت بدون سبب.

دخل إلى ألبانيا أكثر من 480،000 لاجئ عام 1999 فراراً من الحرب في كوسوفو.

الإسم الذي يطلقه الألبان على بلادهم هو “Shqipëri” وتنطق “شكيبري”.

ألبانيا هي مسقط راس محمد على باشا مؤسس مصر الحديثة.

توجد قناة ألبانية تدعى “ستيب نيوز” تقوم بتقديم الاخبار بواسطة مذيعات شبه عاريات، وذلك لتقديم الاخبار عارية كما يقول صاحبها.

في كاس العالم عام 2018 تمكن كل من لاعبي منتخب سويسرا شيردان شاكيري وغرانيت شاكا من تسجيل اهداف ضد منتخب صربيا ليحتفلا بهذه الطريقة الغريبة، وترمز هذه الحركة التي قام بها كلا اللاعبين إلى نسر ألبانيا وكوسوفو، التي تعود إليها أصول كلا اللاعبين السويسرين الذين احتفلا ضد منتخب صربيا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد