تعرف حقيقة العلاقة التي كانت تربط الفنانة زكية ابراهيم بالفنانة التي كانت تعمل جاسوسة للألمان.. وحقيقة حبها للفنان على الكسار

زكية ابراهيم هى احد اهم الفنانات التي رسمو الابتسامة على شفاه الكثير من الجمهور العربى، زكية ابراهيم التي امتعت اجيال كثيرة بأعمالها التي كانت هى مصدر للسعادة والضحك للكبير والصغير، واشتهرة زكية ابراهيم بدور الزوجة والحماة سليطت اللسان التي دائما ما تهاجم من امامها.

وكانت البداية زكية في فرقة الفنان الراحل نجيب الرحانى وعملت فيها لفترة ليست بقصيرة، ولكنها انتقلت فيما بعد إلى فرقة الراحل على الكسار وحققت مع فرقة على السكار الكثير من النجاحات حتى صارت بطلة الفرقة بدون منازع لفترة طويلة، وقدمت الكثير من الاعمال الناجحة مع الفنان الراحل على الكثار في السينما والمسرح، ومن اهم اعمالها التي يتذكرها الجمهور بها فيلم سلفنى 3 جنيه وفيلم على بابا والأربعين حرامى فيلم نور الدين والبحارة التلاتة مع الفنان الراحل على الكسار وفيلم العزيمة مع  الفنان الراحل حسين صدقى وفيلم ليلة الدخلة مع عملاق الكوميديا الفنان اسماعيل يس.

تعرف على وصية سامية جمال الأخيرة.. وما الذي حدث مع حارس مدفنها قبل وفاتها عام 1994

لآول مرة.. مديرة منزل الفنانة الكبيرة شادية ترد على حقيقة أصابتها الاخيرة.. وتصرح اين تعيش شادية الآن

واثناء عمل زكية ابراهيم في فرقة الكسار تعلقت الفنانة الراحلة بصاحب الفرقة الفنان على الكسار حتى أن هناك بعص المعلومات التي تفيد إلى أن الفنانه زكية اراهيم بأنها ارتبطت عاطفيا بالفنان على الكسار لفترة من حياتها وكانت هى سببا في أن تترك الفنانة الراحلة مارى منيب الفرقة بسبب غيرتها الشديدة على على الكسار، ولكنها لم تتزوجه في النهاية برغم الحب الشديد.

وهناك قصة اخرى غير حبها وارتباطها بالفنان على الكسار، القصة الاخرى كانت عندما تم القبض على الجاسوسة والفنانة حكمت فهمى والتي وجهت اليها تهمة التجسس لصالح اللألمان وهذا أثناء الحرب العالمية، وقامت الفنانة أو الجاسوسة حكمت فهمى بلأضراب عن الطعام في محبسها حتى أن تم نقلها إلى مستشفى الدمرداش وكانت زكية إبراهيم ترعاها في المستشفى بستمرار وكانت تقيم معها بصفة شبه دائمة.
يذكر أن الفنان “الجاسوسة” حكمت فهمى شاركت الفنانة الراحلة زكية إبراهيم في فيلم العزيمة عام 1939 ونشأت بينهما صداقة قوية من وقتها.

ورحلت الفنانة زكية ابراهيم فى  8 أبريل عام 1970 وتركت ورائها ارث فنى يشاهدة الاجيال ويستمتعون به رغم رحيلها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد