تزوج أخت الفنان تامر حسني ولم يرثه أبنه الوحيد.. أسرار عديدة لا تعرفها عن الفنان الراحل منير مراد

منير مراد، لم تضئ الأضواء له منذ بداية مشواره الفني وقد هاجمه الكثيرون من النقاد بسبب صوته، ولم يلق نجاح باهر بسبب ذلك في الغناء وقد سيطر عليه اليأس لولا نصيحة الفنانة شادية له والتي كانت بمثابة طاقة نور له، أنورت جميع الأضواء أمامه، وعاش حياته بين اليأس والنجاح وتعددت زيجاته ومن أشهرهم زواجه من أخت الفنان تامر حسني ولم يسير أحد في دفنته سوا ثلاثة أشخاص فقط، أسرار كثيرة لا تعرفها عن الفنان منير مراد، ولماذا قام بتغيير أسمه، ومن ورثه بعد وفاته، أليكم العديد والعديد من أسرار الفنان منير مراد.

منير مراد وتامر حسني

منير مراد

هو شاب يهودي عرف باسم موريس زكي موردخاي، من مواليد 22 يناير 1922، له أخت فنانه شهيرة وهى  الفنانة ليلي مراد، وقد أصابته حاله من اليأس الشديد بعد تلحينه أغاني لأحد أفلام حلمي رفله والتي كانت ألحان حزينة، لكن المخرج حلمي رفله لم تعجبه تلك الألحان، ومع يأسه وإنهياره ظهرت له الفنانة شادية لتعطيه أمل من جديد وقالت له نصيحة ” أبدء ألحانك بألحان فرايحي، مش لحن حزين”.

قام الفنان والملحن منير مراد بأخذ تلك النصيحة جدياً وقام بتلحين ” أغنيه 1..2.. أنا وياك ياحبيب العين، سوق على مهلك، ياسارق من عيني النوم، يادبلة الخطوبة، مقدرش أحب أتنين، حاجة غريبة”، وقد قام بتلحين أكثر من 56 أغنيه لها ومن هنا انطلقت نجوميتة في التلحين بعد أن خفق في النجاح بصوته الذي أعاقه خنفان صوته للغناء وقد شارك في فيلمين أثنين ولم يلق نجاح بهما، ولكنه وجد نجوميته في التلحين.

زوجات الفنان منير مراد

تزوج الفنان منير مراد من فتاة يهودية وقد أنجب منها أبنه زكي وانفصلا بعد ذلك ليعلن أسلامه ويتزوج من الفناة سهير البابلي والتي استمر زواجهما لأكثر من 9 سنوات ولكن انفصلا بعد ذلك بسبب غيرته المشددة عليها في فترة من 1958 إلي 1967، وبعدها تزوج من أخت الفنان تامر حسني ” ميرفت شريف” أخت الفنان تامر حسني من الأب” حسني شريف” وظلت تلك الزيجة حتى وفاته 17 أكتوبر 1981.

تقسيم ميراث الفنان منير مراد

لم يرثه أبنه زكي والذي سافر لأمريكا هو ووالدته وعايش بها، ولم يكن له في ميراث والده منير مراد بسبب أشهار أسلامه بعد أن أنجب أبنه زكي من زوجته الأولي، وورثته أرملته “ميرفت شريف” وأولاد أخته ليلي مرد وهما زكي وأشرف.

وفاة الفنان منير مراد

في صباح السابع عشر من أكتوبر 1981 قد وارده آلم شديد في صدرة الأيمن ليبلغ زوجته ميرفت شريف أن تقوم بأعداد كوب من النعناع له ولكن فارق الحياة على الفور ولم يسير في جنازته سوى ثلاثة أفراد هم ” أشرف وزكي أبناء أخته الفنانة ليلي مراد، والحانوتي” ويرجع ذلك إلي حال البلاد حينها السياسية ومقتل الزعيم الراحل أنور السادات في السادس من أكتوبر 1981.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.