تزوجت منتج يكبرها بسنوات عديدة ومنحها الزعيم تأشيرة النجومية.. محطات من حياة الفنانة التونسية «سناء يوسف»

حُصرت شهرتها الفنية في حيز مسقط رأسها “تونس” وبعضًا من الدول العربية التي مارستها فيها مهنة التمثيل، ولكن كغيرها من الفنانين الغير مصريين الذي تيقنوا أن النجومية الفعلية لن يحصلوا عليها بالقدر الكافي إلا إذا وطأت أقدامهم بأرض الكنانة “مصر”، وهذا ما حدث معها، حيث شاركت في مسلسل “فرقة ناجي عطالله” مع الفنان عادل إمام الذي تغيب عن الدراما لأكثر من 30 عام وعاد بهذا العمل، الأمر الذي كان عاملًا قويًا لرفع نسب المشاهدة على المسلسل، مما ترتب عليه تحقيق شهرتها، إنها الفنانة “سناء يوسف” وإليكم أبرز المحطات في حياتها.

تزوجت منتج يكبرها بسنوات عديدة ومنحها الزعيم تأشيرة النجومية.. محطات من حياة الفنانة التونسية «سناء يوسف» 3 23/4/2018 - 4:53 م

تزوجت منتج يكبرها بسنوات عديدة ومنحها الزعيم تأشيرة النجومية.. محطات من حياة الفنانة التونسية «سناء يوسف» 1 23/4/2018 - 4:53 م

البطاقة الذاتية

في اليوم السابع والعشرين من شهر أبريل لعام 1983 وًلدت سناء يوسف في دولة تونس، وبدأت حياتها الفنية في عمر الـ 8 سنوات من خلال الغناء، ومن ثم شاركت بمسرح المدرسة في عمر الـ 11 عام، وحصلت على “البكالوريا” قسم العلوم التجريبية في عام 2004.

وأرادت أن تُصقل موهبتها الفنية بالدراسة، فقررت أن تلتحق بالمعهد العالي لفنون “المالتيميديا” شعبة إخراج، ومن ثم باتت عضو بنقابة الفنون الدرامية والمهن التمثيلية بتونس.

رحلة الفن

بدأت حياتها الفنية من تونس، حيث شارك بعدة مسلسلات بالإضافة إلي أعمال سينمائية من بطولتها وأبرزهم “فيلم العين والليل، الحادثة”، ولم يتوقف نشاطها الفني في تونس فقط، بل شاركت بفيلمين أجنبيين أيضًا، ولها أعمال مسرحية ومنها مسرحية “الدنيا تضحك مع صالح الخميس”.

وأخذت حياتها الفنية مسارًا آخر من خلال الفن المصري، حيث شاركت بمسلسل “فرقة ناجي عطا الله” في عام 2012 مع الفنان عادل إمام، وتم إختيارها لهذا الدور من خلال أحد الأشخاص الخاصين بشركة إنتاج الفيلم والذي قد شاهد لها أحد الأعمال الفنية، وإلتقت بعادل إمام والمخرج رامي إمام، وبعد الإطلاع على الـ C.V أُسند لها الدور.

تزوجت منتج يكبرها بسنوات عديدة ومنحها الزعيم تأشيرة النجومية.. محطات من حياة الفنانة التونسية «سناء يوسف» 2 23/4/2018 - 4:53 م