“تزوجا سراً وانفصلاَ بأمر ملكى”.. زواج أم كلثوم ومحمود الشريف سراً وسبب الانفصال

تزوجت كوكب الشرق السيدة “ام كلثوم”، من الطبيب المصرى حسن الحفناوى عام 1954، ولكن هل سبق لها الزواج قبل ذلك فى السر؟، السيدة ام كلثوم كان لها الكثير من التجارب قبل الزواج، وخصوصاً علاقتها بالموسيقار محمود الشريف، حيث علق عليها قائلاً: “وُلدت مرتين.. المرة الاولى يوم ولدتنى أُمى، والثانية يوم أن أحببتها”.

"تزوجا سرا وانفصل بأمر ملكى".. تعرف على حقيقة زواج أم كلثوم ومحمود الشريف وسبب الانفصال

وكانت قصة حبهما حديث الصحافة المصرية، لأنهما تزوجا عرفيا على الرغم من اعلان خطبتها، الامر الذى أصاب جمهور ام كلثوم بالاكتئاب والحزن الشديد، وكان من المواقف الغريبة التى حدثت حينما توجه الموسيقار محمد الفصبجى الى منزل السيدة ام كلثوم فى وجود حبيبها، حينما علم بخبر الزواج سراً حاملاً مسدساً، محاولاً قتل محمود الشريف، وقد تم تحرير محضرا بالواقعة، وتم التنازل عن المحضر لتهدئة الأمر.

ولم تلقىَ علاقة السيدة ام كلثوم من حبيبها الاعجاب لدى جمهورها خوفاً من زواجهما وتركها للفن والغناء، وبسبب الضغط الدائم من الجمهور وكذلك الملك، حتى أنه تم تهديد محمود الشريف أكثر من مرة، وتوجيه الكلام المسئ له من خلال الصحف، فقد تم الانفصال، حتى أن الكاتب مصطفى أمين كتب مقالاً تحت عنوان “جنازة حب”، على الرغم من أن الخطوبة لم تدم سوى أسبوع فقط، والزواج السرى لم يدم سوى عامين.

"تزوجا سراً وانفصلاَ بأمر ملكى".. زواج أم كلثوم ومحمود الشريف سراً وسبب الانفصال 1 10/7/2021 - 10:25 ص

وقبل انفصال السيدة ام كلثوم من الملحن محمود الشريف، كان الموسيقار يعمل على تلحين أُغنية “شمس الأصيل” مع كوكب الشرق، وقد قاما بالعديد من البروفات، وعقب الانفصال تم الانفصال الفنى أيضا، وأكمل الموسيقار رياض السنباطى تلحين الأُغنية، ولم يجمع الحبيبين أى عمل فنى أخر.
وجديراً بالذكر أن أخر اعمال الفنانة أُغنية “أوقاتى بتحلو”، والتى قام على تلحينها سيد مكاوى، وفى أثناء أحد البروفات أُغمى عليها، لتبدأ رحلتها مع المرض، حتى توفيت فى 3 من شهر فبراير عام 1975عن عمر يناهز 76 عاماً.