ترامب: تعلموا من الجنرال بيرشينغ «لقد قتل هذا الرجل 49 مسلم متشدد برصاص مغموس بدم الخنزير»

ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية علق على حادث برشلونة الإرهابى عبر موقع التواصل الأجتماعى تويتر.
ومن الجدير بالذكر أن حادث مدينة برشلونة الإرهابى قد أسفر عن إصابة 50 شخص ومقتل 13 آخرين.

وغرد دونالد ترامب على موقع تويتر تعقيباً على الحادث الإرهابى قائلاً: “أدرسوا ما فعله الجنرال الأمريكى بيرشينغ بالإرهابيين بعد القبض عليهم، اختفي بعدها الإرهاب الإسلامي المتطرف لمدة 35 عاما”.

ترامب تعلموا من ما فعلة الجنرال بيرشينغ بالإرهابيين «لقد قتل هذا الرجل 49 مسلم متشدد برصاص مغموس بدم الخنزير»

وكان دونالد ترامب قام بنشر تغريدة يؤيد فيها ويدعم ضحايا الإرهاب وندد في تغريدة ضد الهجمات الإرهابية الغاشمة.

وأشار ترامب إلى ضرورة التعلم من التاريخ وبالتحديد بما فعلة الجنرال جون بيرشينغ في أوائل القرن العشرين.

حيث قام الجنرال بيرشينغ بالأنتصار على الإسلاميين المتشددين في دولة الفلبين عن طريق قتلهم بالرصاص المغمور بدماء الخنازير.

رأى المؤرخون في صحة تلك الواقعة

ووفقاً لما قالة المؤرخون فا إنهم يرفضون صحة تلك الواقعة تماماً، حيث قال المؤرخون الذين درسوا أنشطة الجنرال جون بيرشينغ، في إقليم مورو بين عامى 1909و1913، أن تلك الرواية زائفة وليس لها اساس من الصحة، ولم يتم الإشارة إليها في مذكرات الجنرال بيرشينغ، وأنها أيضاً لا تتوافق مع التصروفات والسلوك الخاص بالجنرال.

وعلق برايان ماكليستر لين، من جامعة إي آند إم بتكساس على تلك القصة قائلاً: “إن تلك القصة مختلقة وتفتقد للمصداقية منذ زمن بعيد ولا يوجد دليل على صحتها”.

ولكن يوجد رواية أخرى عن دفن الإرهابيين مع الخنازير قد تم ذكرها فى مذكرات الجنرال جون بيرشينغ.

وكتب جون بيرشينغ في المذكرات الخاصة بة قائلاً: “إن القيام بهذا الإجراء ليس بالأمر المبهج، ولكن احتمال الذهاب إلى جهنم بدلا من الجنة كان يحول أحيانا دون وقوع أعمال إرهابية”.

ليست المرة الأولى التي يذكر فيها ترامب تلك الواقعة 

ولا تعد هذة المرة الأولى التي يقوم فيها دونالد ترامب بذكر هذا الادعاء بل سبق وقام بالإدلاء بة من قبل وبالتحديد في فبراير عام 2016م خلال الإنتخابات التمهيدية الخاصة بالحزب الجمهوري.

وقال ترامب حينها: “لقد أوقف بيرشينغ ما يقارب من خمسين رجلاً وقام بإطلاق الرصاص على 49 منهم، وترك واحد فقط ليعود ويحكى القصة للجميع، وظلت الأمور لمدة 25 عام بلا مشاكل”.

Study what General Pershing of the United States did to terrorists when caught. There was no more Radical Islamic terror for 35 years! Donald Trump

ونشر دونالد ترامب تلك التغريدة بعد مرور ما يقارب من 15 دقيقة من رسالة التضامن التي بعث بها إلى شعب برشلونة عبر الحساب الشخصى لة على موقع التواصل الأجتماعى تويتر.

وتعد تلك التغريدة التي نشرها ترامب تشير إلى أنة أفترض على الفور أن مرتكبى تلك الجريمة هم من الإرهابيين الإسلاميين.

وأن الطريق الأمثل للتعامل مع هؤلاء هى قتلهم برصاص مغمور في دم الخنزير، أو تهديدهم بدفنهم مع الخنازير.

ولم يقوم دونالد ترامب بمحاولة تفسير أو شرح تلك التغريدة، ولم يقوم أى متحدث بأسم البيت الأبيض بإدلاء تصريحات حول هذا الموضوع.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.