بينهم العربية، تعرف على أصعب 12 لغة حية في العالم

يعد تعلم اللغات واحداً من أكثر الهوايات المثيرة والرائعة والتي قد ترغب في ممارستها بالتأكيد، تفتح لك تعددية اللغات فرصاً وأبواباً كثيرة قد تساهم في تغيير حياتك للأبد وكما أن تعلم اللغات شيء رائع إلا أنه مرهق قليلاً لكنه ممتع في نفس الوقت فاللغات تتيح لك إمكانية التفكير بنفس الطريقة التي يفكر بها المتحدثين الأصليين للغة التي ترغب في تعلمها. 

تختلف سهولة اللغات من شخص الى آخر ويعتمد ذلك على نوعية اللغات التي تتحدثها بشكل طبيعي ومدى قربها من اللغات التي تريد تعلمها، يرى متحدثو اللغة الإنجليزية على سبيل المثال أن اللغة الاسبانية سهلة التعلم فيما يعتقد متحدثو اللغة الاسبانية أن اللغة البرتغالية سهلة وهكذا، قد تختلف في الرأي مع متحدث أصلي للغة الصينية إذا أخبرك أن اللغة اليابانية سهلة التعلم. 

أصعب لغات في العالم: 

  • 1. لغة الماندرين الصينية:

لغة الماندرين هي اللغة الصينية القياسية والمعيارية وهي اللغة الرسمية التي يتحدث بها مواطنو الصين وتايوان وهونغ كونغ وسنغافورة، تصنف لغة الماندرين على أنها اللغة الأكثر صعوبة في العالم لكافة المتحدثين باللغات المختلفة، تكمن صعوبة اللغة الصينية في طريقة كتابتها المعقدة والبعيدة كل البعد عن التبسيط. 

  • 2. اللغة العربية:

اللغة العربية هي الثانية من حيث الصعوبة لغير متحدثيها، تعد طريقة الكتابة في اللغة العربية معقدة بعض الشيء بسبب اتصال الحروف ببعضها وهو ما لا تجده في الكثير من اللغات، يواجه الراغبين في تعلم اللغة العربية مشكلة تعدد اللهجات في المنطقة العربية فلهجات دول المغرب العربي واللهجتين اليمنية والسودانية تعد من أصعب اللهجات لغير الناطقين بها حتى من العرب. 

  • 3. اللغة الفيتنامية:

هي اللغة الرسمية في فيتنام، تكمن صعوبة اللغة الفيتنامية في قربها من اللغة الصينية من حيث المفردات وتركيب الجمل، تختلف اللغة الفيتنامية عن الصينية في طريقة الكتابة فأغلبية المفردات الفيتنامية مقترضة من لغة الماندرين مع أبجدية لاتينية بها القليل من التشكيل والنغمات المختلفة. 

  • 4. اللغة التايلندية:

هي اللغة الرسمية لمملكة تايلاند، اللغة التايلندية في الواقع هي خليط ما بين السنسكريتية والخميرية وما يجعلها صعبة التعلم هو طريقة كتابة المفردات المعقدة. 

  • 5. اللغة الايسلندية:

هي إحدى اللغات الجرمانية الـ”هندوأوروبية” وهي متفرعة من اللغة النوردية، اللغة الايسلندية هي اللغة الرسمية في ايسلندا وبعض المناطق التابعة لكندا، يتحدث باللغة الايسلندية قرابة الـ 300 ألف شخص وهي قريبة من اللغة الفاروية وتعد إحدى أصعب اللغات في أوروبا. 

  • 6. اللغة الألبانية:

هي إحدى اللغات البلقانية ويتحدث بها مواطنو ألبانيا وكوسوفو وبعض المناطق في بلغاريا والجبل الأسود وإيطاليا واليونان، اللغة الألبانية هي إحدى أقدم اللغات الأوروبية وكانت في الأصل لغة قروية ولديها مفردات فريدة لا توجد في اللغات الأخرى على الرغم من تقارب بعض مفرداتها الأخرى مع اللغات الألمانية واليونانية. 

  • 7. اليابانية:

قد لا يختلف اثنان على صعوبة اللغة اليابانية، اللغة اليابانية هي اللغة الرسمية في اليابان ويتحدث بها أكثر من 130 مليون شخص أغلبهم في اليابان والولايات المتحدة الأمريكية، تشترك اللغة اليابانية في سبب صعوبتها مع اللغة الصينية والفيتنامية بالإضافة الى أنها تتضمن مفردات إضافية وطرق شتى للتعبير عن الاحترام تجاه المخاطب. 

  • 8. اللغة الغيلية:

تحدث السكان الأصليون لإسكتلندا بهذه اللغة المعقدة وهي لغة مشتقة من اللغة الأيرلندية، يتحدث بها حوالي 60 ألف شخص. 

  • 9. اللغة المجرية:

اللغة المجرية أو الهنغارية، هي اللغة الرسمية للمجر وهي إحدى لغات الاتحاد الأوروبي، تنتمي اللغة المجرية لعائلة اللغات الأورالية ويتحدث بها حوالي 14.1 مليون شخص أغلبهم في المجر بالإضافة لأقليات تتحدث اللغة في كل من سلوفاكيا وأوكرانيا ورومانيا وصربيا. 

  • 10. اللغة الكرواتية الحالية:

هي في الواقع خليط ما بين اللغتين الصربية والكرواتية وتعتبر لغة موحدة للشعبين الصربي والكرواتي وهي إحدى لغات الاتحاد الأوروبي وتعتبر أساساً لبعض اللغات الأخرى مثل البوسنية والصربية القياسية ولغة الجبل الأسود، يستطيع المتحدثون باللغتين الصربية والكرواتية فهم ما يقال بتلك اللغة وتختلف فقط في طريقة الكتابة. 

  • 11. اللغة السنسكريتية:

هي لغة هندية قديمة وهي أساس اللغة الهندية الحالية، تكتب اللغة السنسكريتية بطريقة “ديوناكري” وهي ذات الطريقة التي تكتب بها اللغة الهندية الحالية وتكتب النصوص الدينية المقدسة للديانتين الهندوسية والجايينية باللغة السنسكريتية. 

  • 12. اللغة الكورية:

هي اللغة الرسمية لكل من كوريا الشمالية والجنوبية، يتحدث بالكورية ما يزيد عن 80 مليون شخص وهي إحدى اللغات ذات النظام النحوي المعقد، لا يواجه متحدثو بعض اللغات الأخرى مشاكلاً في فهم الكورية بشكل ما غالباً مثل متحدثي اليابانية.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.