“بدأت مشوارها الفنى كراقصة وإبتعدت عن أدوار الإغراء ولُقبت بـ فنانة الأدب وإرتدت الحجاب وتزوجت من خارج الوسط الفنى وإعتزلت الفن وإختفت”.. مواقف فى حياة فاطمة التابعى فى عيد ميلادها

ولدت الفنانة فاطمة التابعى فى 22 من شهر أُكتوبر لعام 1953، وتخرجت من المعهد العالى للفنون المسرحية بعد أن حصلت على درجة البكالوريوس فى عام 1978، وهى تحتفل اليوم الجمعة بعيد ميلادها الـ 67، وعملت فاطمة مع كبار النجوم فى مصر والوطن العربى، ولكنها إختفت منذ عام 1999 بعد أن قدمت “ميراث الريح”.

"بدأت مشوارها الفنى راقصة وإبتعدت عن أدوار الإغراء ولُقبت بـ فنانة الأدب وإرتدت الحجاب وتزوجت من خارج الوسط الفنى وإعتزلت الفن وإختفت".. مواقف فى حياة فاطمة التابعى فى عيد ميلادها

ماذا عملت فاطمة التابعى فى بداية مشوارها الفنى؟

عملت الفنانة فى بداية مشوارها الفنى كراقصة فى أحد الفرق للفنون المسرحية، وظهرت فى العديد من الأعمال الفنية مع الفرقة منها مسرحية “سيدتى الجميلة” والتى قام ببطولتها الفنان فؤاد المهندس والفنانة شويكار، وأيضاً فيلم “أضواء المدينة” والذى قام ببطولته الفنانة شادية والفنان أحمد مظهر.

فاطمة التابعى

وفى عام 1969 إنضمت فاطمة إلى فرقة رضا الإستعراضية، والتى كانت سبب فى دخولها عالم التمثيل، حيث عُرض عليها الكثير من الأعمال الفنية، والتى وقفت فيها أمام كبار نجوم الفن فى الزمن الجميل منهم “أحمد زكى، أحمد مظهر، سعيد صالح” وغيرهم الكثير.

فاطمة التابعى

ماذا قدمت الفنانة فاطمة التابعى وبما لقبها الجمهور؟

قامت الفنانة بالتركيز على الدراما التليفزيونية حيث قدمت “محمد رسول الله إلى العالم، الحضارة العربية الإسلامية، الطاحونة”، كما قدمت الكثير من الأفلام منها “محطة الأُنس، ألف بوسة وبوسة، تل العقارب”، وقد تميزت الفنانة بأداءها للأدوار المهذبة، ورفضت فاطمة تقديم أدوار الإغراء بناءاً على طلب أهلها بأن تقدم أدوار هادفة وأن تتحلى بالقيم والأخلاق والمبادئ، وقد أطلق عليها الجمهور لقب “فنانة الأدب”.

فاطمة التابعى

متى تزوجت الفنانة فاطمة التابعى وما السبب الذى جعلها تعتزل الفن؟

وفى عام 1996 تزوجت فاطمة التابعى من المهندس المعمارى أحمد حسن، بعد أن تعرفا على بعض وعاشا قصة حب كبيرة إنتهت بالزواج، وإكتفى العروسين فى حفل الزواج على الأصدقاء والأهل فقط، وقامت بعدها الفنانة بلبس الحجاب، وقررت إعتزال الفن نهائياً والتفرغ للحياة الزوجية وتربية الأولاد.

فاطمة التابعى


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.