بالفيديو.. يخلق من الشبه أربعين .. مَن هُم أشباه السيسي ومرسي ومبارك ؟!


هناك مثلٌ شائع في العالم العربي يقول ” يخلق من الشبه أربعين “، ورؤوساء مصر السابقين كان لهم أشباه في الخلقة حتى الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، ودائمًا هُم محط أنظار مجتمعاتهم المحلية، ومشاهير التقطت كاميرات التليفزيون معهم لقاءات عديدة تكشف فيها عن شخصياتهم الحقيقية، وفي تقريرنا التالي يقدم موقع “نجوم مصرية ” تجميعة لهؤلاء الأشخاص فتابعوا معنا.

1- شبيه الرئيس عبد الفتاح السيسي

سمير شبيه السيسي
سمير شبيه السيسي

انتشر في عام 2014 صورة على الفيسبوك تحمل عنوان ” شبيه السيسي على أحد المقاهي الشعبية “، وسجلت كاميرا ” اليوم السابع “لقاءً معه أكد خلاله على عدم رضاه على تصوير أحد الأشخاص له ونشر الصورة على الفيسبوك دون أن يخبره.

وأضاف: ” الصورة التي تم تداولها على شبكة الإنترنت هي صورتي، والتقطت في نفس المكان الذي أجلس عليه في مقهى في وسط البلد بحي القاهرة وليس في محافظة الإسكندرية”، متابعًا: ” حينما اشتهر السيسي وتم تعيينه وزيرًا للدفاع فوجئت بالباعة الجائلين يلوحون بأياديهم ويقولون تفضل يا سيادة الفريق، ثم ازداد الموضوع جدًا وبدأ الناس يشيرون بالبنان لي”.

وتابع: ” الرئيس عبد الفتاح السيسي لا يمكن أبدًا أن يجلس على مقهى ويشرب شيشة في الشارع” لافتًا النظر إلى أن زوجته مصابة بالذهول وتخبره دائمًا بأنه يشبه السيسي بصورة كاملة وكأنه أخيه.

2- شبيه الرئيس الأسبق محمد مرسي

شبيه مرسي
شبيه مرسي

التقت كاميرا ” سكاي نيوز عربية ” بشبيه الرئيس الأسبق محمد مرسي والذي يدعى رمضان السوهاجي ويعمل بائع متجول، وحينها قال السوهاجي: ” الناس كلها هاتحب مرسي”، بينما خشيت جمالات حافظ، زوجة شبيه محمد مرسي من اعتداءات المعارضين لمرسي، متمنيًا حين وقت التسجيل الخير لمصر.

3- شبيه السادات

شبيه السادات
شبيه السادات

محمد المنسي، شبيه الرئيس الأسبق والراحل محمد أنور السادات، هو من قرية سبرداي مركز طنطا محافظة الغربية. اكتشفه الثوار في ميدان التحرير ثم تقمص الشخصية كاملة.

قال المنسي في عدة لقاءات صحفية: ” الله يرحم الرئيس السادات بطل الحرب والسلام رسول السلام ولما نتكلم عن السادات فهو تاريخ وقيمة وقامة وعظمة، والتقيت بالسيدة رقية السادات وأهدتني النظارة الأصلية للزعيم السادات الراحل” متابعًا : “وأنا صغير كنت شبيه محمد منير، وأنا في متوسط العمر كنت شبيه للفنان الراحل أحمد زكي”.

4- شبيه مبارك

شبيه مبارك
شبيه مبارك

قال مدحت أبو العز، شبيه الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، في تصريحات إعلامية: ” حينما كنت أخدم في الجيش عام 1983 كانوا ينادوني بأبو علاء بسبب الشبه الكبير بينه وبين مبارك، وبعد خروجه من الجيش لم يهتم بهذا الموضوع من قريب أو بعيد لكن ظهوري كان بعد الثورة وعزل مبارك واتجهت الانظار في الاتجاه لي وشاركت في فيلم أروقة القصر كيف تنحى مبارك، مدته 105 دقيقة ويحكي عن الثورة ويشرح أحداث فقط ولا يذم ولا يشكر، ولكن هناك أيادي خفية ترفض عرض الفيلم”.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. T يقول

    Rid

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!