بالفيديو: شاب من الريف المصري يخترع طائرة هليكوبتر من الحديد الخردة

طالعتنا الكثير من الصحف ووسائل الأعلام عن الكثير من الابتكارات التي يحاول بها الشباب في التعبير عن مدى قدراتهم الذهنية والتي وان دلت على شيء فإنها تدل على مدى ما يتمتع بها أبناء الشعب المصري من قدرات يتفوقون بها على اقرانهم من أبناء الشعوب الأخرى بل وان الكثير من تلك الابتكارات تتم بمكونات وخامات غاية في البساطة وهناك الكثير من الأمثلة التي تدل على ذلك.

طائرة مصرية

كما برع الشباب المصري في التغلب على الكثير من المشاكل التي قد تواجههم بأفكار وليدة اللحظة عملاً بمبدأ “الحاجة أم الاختراع” فمثلا عند ارتفاع أسعار السيارات فوجئنا بالكثير من النماذج التي ظهرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتي شاهدنا من خلالها سيارات بمكونات بسيطة  .

والنموذج الذي نحن بصدده الآن هو لشاب مصري يدعى محمود عامر وعلى الرغم من أن خريج كلية التربية بجامعة الأزهر إلا أن حلمه في دراسة الهندسة لم ينقطع لعدم تمكنه من دراستها بسبب التنسيق فبعد تخرجه من كلية التربية عكف على تعلم الميكانيكا وتمكن من تصمين نموذج لطائرة عمودية “هليكوبتر” حيث قام بتصميمها من بعض المكونات المتاحة في السوق المحلية وقام بتجربتها كما هو مبين بالفيديو المرفق.

وأشار محمود عامر موضحاً في انه قام بإجراء بعض التعديلات على محرك سيارة وأشار إلى انه بصدد البحث عن جهة تساعده في الوصول بالنموذج إلى التطوير .