دور كاميرات المراقبة في الحد من عمليات السطو

بدا من الواضح أن استخدام كاميرات المراقبة اصبح من الأمور الهامة حيث استطاعت في الآونة الأخيرة أن تكشف عن الطرق والأساليب الغريبة التي يلجأ إليها اللصوص في السطو وفي عمليات النصب المختلفة حيث انتشرت العديد من مقاطع الفيديو التي تبرز تلك الطرق للتحذير منها.

سطو على شقة

وتجدر الإشارة إلى أن الهدف من تركيب كاميرات المراقبة هو متابعة المراكز التجارية والشركات والأعمال الخاصة ومع استخدامها بدأت تظهر أهميتها في كشف عمليات التلاعب والسرقات كما ساهمت في تحديد هوية السارقين لمساعدة الأمن في القبض عليهم ومعاقبتهم.

كما ساهمت مواقع التواصل الاجتماعي في إبراز أهمية كاميرات المراقبة حيث ساهمت المقاطع المصورة التي تنشر لعمليات السطو في إتاحة الفرصة للتعرف على اللصوص وأصحاب النفوس الضعيفة التي تسول لهم انفسهم في الاعتداء على ممتلكات الغير. واصبح كاميرات المراقبة الآن من الأمور التي يحرص عليها أصحاب الأعمال وانتقلت إلى المنازل أيضا من اجل متابعة المنازل ومراقبة الأطفال الصغار وكبار السن من اى خطر قد يلحق بهم.
ومن اغرب ما سجلته كاميرات المراقبة عملية سطو على منزل حيث اقدم ثلاثة من الفتيات لا يبدو عليهم مظاهر الانحراف على سرقة شقة بعد أن تأكدوا من انها خالية ليبدأ وفي فتح الباب بمستخدم أحدة البطاقات البلاستيكية وتمكنوا من فتحه وخلال احد عشر دقيقة قاموا بسرقة محتويات الشقة، وعلى الرغم من أن المقطع المصور يعود إلى عام 2013 إلا انه لا يزال يتدأول حتى الآن


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.