بالصور| 7 فنانين خريجي كليات طب ويمارسون المهنة مع التمثيل.. أحدهم تولي متابعة حالة الفنانة الراحل سعاد نصر قبل وفاتها

الكثير من الفنانين دراستهم ليس لها علاقة بمجالهم الفني بشكل نهائي، فقد نري العديد من الفنانين والفنانات قد إستغنوا تماماً عن مجال عملهم الخاص بدراستهم الجامعية ليتجهوا إلى الوسط الفني، ولكن برغم ذلك ف هناك أيضاً الكثير من الفنانين يمارسون مهن خاصة بدراستهم حتى مع عملهم في الفن، لذلك سوف نعرض عليهم فنانين يمارسون مهنة الطب بالتحديد مع عملهم داخل الوسط الفني.

كريم فهمي

واحداً من الفنانين الذي ظهروا مؤخراً، برغم أنه ألف العديد من الأفلام التي حققت نجاحات باهرة، وهو شقيق الفنان أحمد فهمي، وشارك في الكثير من الأعمال السينمائية من بينهم فيلم “حسن وبقلظ” مع الفنان الشاب على ربيع، وفيلم “هاتولي راجل”، ومن الأفلام التي قام بتأليفها للعديد من النجوم كان من بينها، فيلم “بيبو وبشير”، وفيلم “مستر آند مسيز عويس”، كما أنه قام بكتابة سيناريو “أوضتين وصالة”، وهو واحداً من الفنانين الذي مازالوا يمارسون مهنة الطب بجانب عملهم في الفن.

 

سهر الصايغ

من الفنانين الذين قد بدأوا مجالهم الفني منذ الصغر ولكن بدأت شهرتها عندما أصبح شابة، فقد شاركت وهي طفلة في مسلسل أم كلثوم في عام 1999، وعملت في العديد من المسلسلات عندما أصبحت شابة كان من بينهم مسلسل “في أيد أمينة”، ومسلسل “خاص جداً”، وفي تصريح للفنانة سهر الصايغ لها بإحدي المجلات الفنية بأن مازالت تمارس مهنة الطب وتعمل كـ طبيبة أسنان بجانب عملها في التمثيل.

 

محمد كريم

من الفنانين الذين لم تبلغ شهرتهم المدي الكبير، وأدواره معدودة، فقد شارك محمد كريم في أفلام من إخراج خالد يوسف، من بينهم فيلم “الريس عمر حرب” مع الفنان هاني سلامة، وفيلم “دكان شحاتة”، ومؤخراً كان يقدم برنامج “ذا فويس” في إحدي مواسمه، والفنان محمد كريم والديه طبيبان، ولعل ذلك كان الدافع في جعله يدرس في كلية طب عين شمس، ويتخرج منها ويصبح طبيب في السمنة والنحافة ومازال يعمل في مهنة الطب، نظراً لحبه له وصرح بأنه دخل كلية طب شغفاً وحباً فيها وليس إرغاماً من والديه.

 

سمير الملا

قدم العديد من الأدوار وهو يجسد فيها أدوار الطبيب، وفي الحقيقة فإنه طبيبباً بالفعل تخصص مخ وأعصاب، وكأنه يعيش واقعه دون تمثيل، وكان الفنان سمير الملا من الأطباء الذي تولوا متابعة حالة الفنانة الراحل سعاد نصر، عندما غابت عن وعيها نتيجة عملية جراحية أجرتها من أجل شفط الدهون.

 

فؤاد خليل

كان له أسلوبه المميز في الوسط الفني، وأحتل مكانة في قلوب الكثير من الجمهور، وقد شارك في العديد من أفلام لقيت نجاح كبير من بينهم “البيضة والحجر”، وفيلم “التعويذة”، وفيلم “صايع بحر”، وفيلم “حلق حوش”، وتخرج الفنان فؤاد خليل من كلية الطب في عام 1961 تخصص طب أسنان.

 

يحيي الفخراني

الفنان الكبير يحيي الفخراني الكثير منا يعرف أنه طبيباً، فقد تخرج من كلية طب من جامعة عين شمس في عام 1971، وتخصص في طب الأمراض النفسية والعصبية.

 

عزت أبو عوف

صرح الفنان عزت أبو عوف عن سبب دخوله كلية طب موضحاً بأن ذلك لم تكن رغبته، إنما كانت رغبة والده الذي كان يريد أن يدخله كلية طب، وبالفعل أصبح طبيباً وتخصص في طب النساء والتوليد، ولكن كان حبه للفن دافعاً إلى تركه الطب فيما بعد ويوجه إهتماماته جميعها نحو الوسط الفني.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد