بالصور.. 5 حيوانات استخدمت كأسحلة خطيرة في الحروب

قبل مئات السنين  استخدمت أنواع عديدة من الأسحلة الفتاكة لمحاربة العدو، لكن أغرب الأسحلة التي استخدمت في ذلك الوقت هي بعض الحيوانات التي تم استخدامها كاسلاح لمحاربة العدوان  ,في مقالة اليوم على نجوم مصرية سوف نعرفكم بخمسة حيوانات استخدمت كأسحلة خطيرة في أحد الحروب التي وقعت في التاريخ كالحرب العالمية الثانية وغيرها من الحروب.

بالصور.. 5 حيوانات استخدمت كأسحلة خطيرة في الحروب 1 7/7/2015 - 3:53 ص

كلاب مضادة للدبابات

من أخطر الأسحلة التي استخدمها الاتحاد السوفيتي في الحرب العالمية الثانية هو استخدام الكلاب كاسلحة فتاكة لمواجهة الدبابات الألمانية، حيث كانو يقومون بتلغيم الكلاب وجعلها تبحث عن الطعام أسفل الدبابات ومن ثم يقومون بتفجيرها، استطاع الإتحاد السوفيتي تفجير مايقارب 300 دبابة ألمانية بإستخدام الكلاب.

قطط التجسس
القطط من الحيوانات الأليفة التي يحب الإنسان تربيتها، لكن هلعرفت من قبل  أن  هذا الحيوان الأليف من الأسحلة الخطيرة التي قامت المخابرات الأمريكية باستخدامها في التجسس خلال فترة الحرب الباردة مع الإتحاد السوفيتي، هذه العملية تعرف بإسم “كيتي ” حيث تم إجراء عملية زرع أجهزة تنصت بالقطط لتستطيع التنصت على محادثات الإتحاد السوفيتي في الحدائق العامة والنوافذ، لكن الأمر المضحك بأن أول عملية باتت بالفاشل بعد أن دهست سيارة أحد القطط المدربة بعد أن تكلف المشروع 15 مليون دولار.

الدلافين
الدلافين أحد الأسحلة الخطيرة التي تم استخدامها في البحرية الأمريكية منذ أزيد من 40 عام، حيث تم استخدامها في حرب الفيتنام، بحيث تم تدريبها بشكل خاص للكشف عن الألغام والسباحين المعادين والغواصات واكتشاف أي جسم مشتبه به، حيث تم تلبيسها جهز يرسل إشارة استشعار لتنبيه مدربها.

الافيال

الأفيال من الحيوانات التي تم استخدامها كاسلاح في الحروب الإمراطورية الرومانية التي قادها القائد القرطاجي “هانيبال “، حيث  استخدامتها الإمبراطورية الفارسية لأزيد من 500 عام كسلاح أساسي في جيوشها.

الخفاش
الخفاش من الحيوانات الغير محببة لدى الجميع بسب شكله المرعب، لكنه أيضا من الحيوانات التي استخدمت كاسلاح خطير خلال الحرب العالمية الثانية، حيث تم تطوير قنابل تحتوي على خفافيش، يتم إلقائها من الطائرات وتنفتح القنبلة أثناء النزول لتخرج منها الخفافيش، حيث تقوم الخفافيش بالإختباء بمعسكرات ومنازل العدو، حيث يحمل كل خفاش جهاز ذاتي لإشعال الحريق في أماكن العدو لينتهي الهجوم بحرق كل الأهداف الخاصة بالعدو، استخدمت هذه الوسيلة على مدينة يابانية سنة 1943.

كانت هذه بعض من الحيوانات التي استخدمت كاسلاح خطير في الحروب، أتمنى أن تكون المقالة نالت إعجابكم.