بالصور| نجل الفنان “محمود الجندي” يعمل بالفن وحفيده ظهر بمسلسل (نيللي وشريهان)

الممثل القدير “محمود حسين الجندي” يبلغ من العمر الآن 72 عاماً، من مواليد محافظة البحيرة بمركز أبو المطامير، درس بمدرسة الصنايع ثم تخرج منها من قسم “النسيج” وقام بالعمل في بداية حياته بعد انتهاءه من الدراسة بأحد المصانع ثم تركه وقام بالتقديم في المعهد العالي للسينما وتخرج منه في عام 1967.

قدم العديد من الأعمال الفنية خلال مشواره الفني من مسلسلات وأفلام ومسرحيات مثل: طرائيعو – علشان خاطر عيونك – وراك وراك – رحلة السيد أبو العلا البشري – قضية العم أحمد – الخواجة عبد القادر – أحلي من الشرف مفيش – المشاغبات في السجن – ليلة البيبي دول – خارج على القانون، وغيرهم الكثير.

يذكر بأن تزوج الفنان “محمود الجندي” من سيدة تدعي “ضحي حسن” وأنجب منها ولد وثلاثة بنات ولكنها توفيت في عام 2001 نتيجة اندلاع حريق بالمنزل أدي إلى وفاتها، وتزوج بعد ذلك من الممثلة القديرة “عبلة كامل”.

ابن الفنان “محمود الجندي”:

قد ورث نجل الفنان القدير “محمود الجندي” حب السينما والتليفزيون من والده لذلك درس بمعهد السينما وتخرج منه وبدأ العمل كمساعد مخرج ثم مخرج لكثير من الأفلام، يكون نجله أحمد من زوجته الأولي الراحلة “ضحي”.

يذكر بأن “أحمد محمود الجندي” بدأ حياته كممثل حيث شارك في فيلم “واحد من الناس” بطولة الفنان “كريم عبد العزيز” و”منة شلبي” ثم عمل مساعد مخرج في أفلام (طير أنت – ظرف طارئ – اتش دبور).

بجانب عمله بالإخراج شارك في كتابة عدة أفلام مثل كتابته لفيلم (طير أنت).

حفيد الفنان “محمود الجندي”:

حيث ظهر حفيد الفنان الكبير “محمود الجندي” بأولي حلقات مسلسل (نيلي وشريهان) الكوميدي للفنانة “ايمي سمير غانم” و”دنيا سمير غانم”، وظهر حفيد محمود الجندي من ضمن أطفال حفل العيد ميلاد فيكون هو صاحب الحفل وقاموا بالتحدث معه لتعريف نفسه ثم قال اسمه “إسماعيل” ثم طلبوا منه الاسم بالكامل قال “إسماعيل أحمد محمود الجندي” فهو حفيد الفنان محمود الجندي ونجل الممثل والمخرج أحمد الجندي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد