بالصور| شقيقة الفنانة “محسنة توفيق” إذاعية شهيرة

الفنانة المصرية ذات الطراز الفريد وممثلة بدرجة مناضلة “بهية” الفنانة التي رفضت الاستسلام وصممت على القتال والحرب بفيلم (العصفور) للمخرج “يوسف شاهين”، و”أنيسة” في (ليالي الحلمية)، وهي الفنانة “محسنة توفيق عبد العزيز” تبلغ الآن من العمر 77 عاماً، بدأت الدخول إلي عالم الفن والتمثيل منذ عام 1970، اشتهرت من خلال الدور الذي قدمته “بهية”.

بالصور| شقيقة الفنانة "محسنة توفيق" إذاعية شهيرة 4 14/7/2017 - 2:07 م

أعمال الفنانة “محسنة توفيق”:

على الرغم من التشابه الكبير بين عدة أعمال للفنانة محسنة إلا أنها استطاعت بأن تضيف كل جديد بكل شخصية تقوم بتقديمها بأدائها المتميز.

شاركت محسنة في (ديل السمكة – العصفور – وداعاً بونابرت – المرسي والبحار – اللص والكلب – أم كلثوم – ليالي الحلمية – إسكندرية ليه – قلب الليل).

شقيقة الفنانة “محسنة توفيق”:

تكون شقيقة الممثلة محسنة هي الإذاعية الشهيرة “فضيلة توفيق” وتكون صاحبة برنامج الأطفال (غنوه وحدوته) وترتبط به ذاكرة الأطفال، تخرجت من كلية الحقوق وعملت في بداية مشوار حياتها بمكتب محاماة، عرفت باسم “أبله فضيلة” نسبة لاسم برنامج الأطفال الشهير.

بالصور| شقيقة الفنانة "محسنة توفيق" إذاعية شهيرة 1 14/7/2017 - 2:07 م
فضيلة توفيق

تزوجت الفنانة “محسنة توفيق” من “أحمد خليل” وأنجبت منه (عزة – وائل).

بالصور| شقيقة الفنانة "محسنة توفيق" إذاعية شهيرة 2 14/7/2017 - 2:07 م

حصلت محسنة على العديد من الجوائز وشهادات التقدير مثل وسام العلوم والفنون وشهادة تقدير عن فيلم (العصفور – بيت القاصرات) وحصلت على جائزة من المسرح العربي  بمهرجان بغداد.

شاركت أيضاً الفنانة محسنة في مسلسلات إذاعية مثل (ريحانة – المعجزة الكبرى) والمسرحية العالمية (المسيح يصلب من جديد).بالصور| شقيقة الفنانة "محسنة توفيق" إذاعية شهيرة 3 14/7/2017 - 2:07 م

قامت ابنة الفنانة “محسنة” بنشر صورة تجمع بينها هي ووالدتها الفنانة عبر حسابها الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.