أسرار جديدة في حياة الفنان الراحل “رشدي أباظه” ومنها زوج ابنته فنان مشهور

الفنان رشدي سعيد بغدادي المشهور بلقب (رشدي أباظة), ولد بأسرة أباظية مشهورة ومعروفة بأصولها الشركسية وهناك أراء أخري تنسبها إلي قبيلة العايد نسبة إلي جنسية والدتهم زوجة الشيخ العايد وكانت من إقليم أباظيا.

أسرار جديدة في حياة الفنان الراحل "رشدي أباظه" ومنها زوج ابنته فنان مشهور 3 30/3/2017 - 6:13 م

كانت أول أعمال الفنان الراحل رشدي (المليونيرة الصغيرة) مع سيدة الشاشة العربية الفنانة “فاتن حمامة” كما أنه قام بتمثيل عدة أدوار صغيرة مثل (موعد غرام – جعلوني مجرماً – دليلة – رد قلبي – الشياطين الثلاثة) وتكون هذه الأعمال من أفضل وأجمل الأعمال التي قدمها الفنان العظيم رشدي أباظة.

أشتهر وعرفه الجمهور في فيلم (امرأة على الطريق) مع الفنانين (هدي سلطان – شكري سرحان – زكي رستم) ثم قدم أعمالاً لها قيمة عظيمة وعالية مثل (جميلة – وا إسلاماه – الزوجة 13 – الساحرة الصغيرة – أريد حلاً – حكايتي مع الزمان) وغيرهم العديد والعديد من الأعمال ذات معني قوي وهادف.

زوج ابنة الفنان رشدي أباظة:

حيث تزوج الراحل رشدي خمس مرات من الممثلة “تحية كاريوكا” وزوجته الثانية أنجب منها أبنته الوحيدة “قسمت” وتزوج من الممثلة “سامية جمال” والممثلة “صباح” ومن ابنة عمه “نبيلة أباظة”.

تزوجت ابنته الوحيدة “قسمت” من الممثل “أحمد دياب”، يبلغ الآن من العمر 71 عاماً قبل خوضه العمل بالمجال الفني، والسبب الذي جعلها تحبه لأنه كان يشبه والدها الفنان رشدي أباظة.أسرار جديدة في حياة الفنان الراحل "رشدي أباظه" ومنها زوج ابنته فنان مشهور 1 30/3/2017 - 6:13 م

حيث كانت من أعمال الممثل “أحمد دياب” هي (أوبرا عايدة – للعدالة وجوه كثيرة – العصيان – الرجل الآخر – أستاذ ورئيس قسم – الصندوق الأسود) وغيرهم الكثير من الأعمال.

كان الفنان “أحمد دياب” من رجال الأعمال قبل دخوله المجال والوسط الفني وقبل زواجه من ابنة الراحل رشدي أباظة إلا أنه اتجه بعد ذلك إلي الفن.أسرار جديدة في حياة الفنان الراحل "رشدي أباظه" ومنها زوج ابنته فنان مشهور 2 30/3/2017 - 6:13 م

يجسد دور وزير ثقافة مع الفنان الكبير “عادل إمام” في مسلسل (عفاريت عدلي علام)، وقد شارك مع الفنان عادل إمام أعمال كثيرة مثل (أستاذ ورئيس قسم).


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.