بالصور| حفيد الفنان الكبير الراحل “كمال الشناوي” من الممثلين الشباب وشارك في مسلسل (الأب الروحي)

رحل عن عالمنا في عام 2011 الفنان القدير “كمال الشناوي” وهو يبلغ من العمر 89 عاماً، لقب في السينما المصرية ب(دنجوان السينما العربية)، كان يعمل بالتمثيل بالإضافة إلي عمله بالإخراج، حيث أخرج العديد من الأفلام.

بالصور| حفيد الفنان الكبير الراحل "كمال الشناوي" من الممثلين الشباب وشارك في مسلسل (الأب الروحي) 3 4/5/2017 - 5:20 م

قدم العديد من الأعمال الفنية ما يقرب من مائتين عملاً تليفزيونياً وسينمائياً، من مواليد دولة السودان ولكنه استقر بالعيش مع والده في مدينة المنصورة، كان يعمل بعد تخرجه من كلية التربية الفنية “مدرس للرسم” ولكنه اتجه بعد ذلك إلي العمل بالتمثيل والإخراج.

حصل على جوائز عديدة مثل جائزة (مهرجان المركز الكاثوليكي) بعام 1960، وكانت آخر أعماله التي شارك بها وقدمها فيلم (ظاظا) في عام 2006، ويذكر بأنه توفي فجر يوم الاثنين من أواخر شهر رمضان المبارك بعد صراعه الشديد مع مرض السرطان.

بعض أعماله الفنية التي قدمها خلال مشواره الفني (الكرنك – زوجة من الشارع – لقاء السحاب – لدواعي أمنية – الجانب الآخر من الشاطئ – هند والدكتور نعمان – العجوز والبلطجي) وغيرهم الكثير من الأعمال.بالصور| حفيد الفنان الكبير الراحل "كمال الشناوي" من الممثلين الشباب وشارك في مسلسل (الأب الروحي) 1 4/5/2017 - 5:20 م

كانت هذه آخر صور له قبل وفاته وعدم قدرته على المشي بسبب مرضه.

حفيد الفنان القدير “كمال الشناوي”:

حيث تزوج كمال الشناوي من الفنانة “ناهد شريف” وأنجب منها “أحمد كمال الشناوي”، ودخل حفيده الوسط الفني وعمل به ويستكمل مسيرة جده الفنية وهو الفنان والشاب الصاعد “عمر الشناوي” شارك في المسلسل الدرامي الضخم (الأب الروحي).

بالصور| حفيد الفنان الكبير الراحل "كمال الشناوي" من الممثلين الشباب وشارك في مسلسل (الأب الروحي) 2 4/5/2017 - 5:20 م
عمر الشناوي

يشبه الفنان الصاعد “عمر الشناوي” جده الفنان الكبير الراحل “كمال الشناوي” إلي حد كبير جداً في الملامح والضحكة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.