بالصور: تفاصيل مشروع لزراعة اسطح المنازل بالفراولة

يلجأ الكثيرون في دول العالم إلى استغلال اسطح المنازل في مشروعات مفيدة وانتقلت تلك الفكرة إلى مصر حيث بدأ ظهور حالات لاستغلال اسطح المنازل في الزراعة والتي لا تحتاج إلى جهد كبير في زراعتها بالإضافة إلى أرباحها الكبيرة.

زراعة الفروالة

 
وتتوافر شتلات الفراولة المخصصة لهذا الغرض داخل المراكز الزراعية حيث تتواجد داخل مكعبات من الفلين وتحتوى تلك المكعبات على التربة ويراعى تنظيف سطح المنزل ويجب تقسيمه إلى مربعات كلاً منها حوإلى متر مربع مع مراعة أن تصل إلى أشعة الشمس إلى سطح المنزل ما لا يقل عن ثلاثة ساعات يومياً.

 
وبالنسبة لإنتاجية هذا المشروع فتشير الإحصائيات إلى أن المربع الواحد ينتج حوإلى خمسون كيلو جراماً من الفراولة حيث يصل متوسط سعر الكيلو جرام  من الفروالة حوإلى ستة جنيهات، فاذا تم زراعة عشرة مربعات فمن المتوقع أن تحقق أرباحا تعادل ثلاثة الأف جنيهاً وذلك خلال الطرحة الواحدة من الفروالة.

 
كما يجدر بالذكر انه من الممكن زراعة أصناف أخرى من الخضر وبعض الفاكهة مثل العنب على حسب الرغبة والتي ستجعل من سطح المنزل مكاناً رائعاً ملئ بالخضرة بالإضافة إلى سد احتياجات المنزل من الخضروات الطازجة وتحقيق عائد مادى كبير كما انها لا تحتاج إلى مجهود. حيث تتوافر جميع الشتلات بأسعار رخيصة في المراكز الزراعية وفيما يلى بعضاً من الصور لاستغلال سطح المنزل في زراعة الفراولة.بالصور: تفاصيل مشروع لزراعة اسطح المنازل بالفراولة 1 3/6/2017 - 4:08 م بالصور: تفاصيل مشروع لزراعة اسطح المنازل بالفراولة 2 3/6/2017 - 4:08 م بالصور: تفاصيل مشروع لزراعة اسطح المنازل بالفراولة 3 3/6/2017 - 4:08 م


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.