بالصور:انتشار ورقة الـ200 جنيه المزيفة في مصر وطريقة إكتشافها

برزت في الآونة الاخيرة تطورات اساليب الطباعة والتي تستخدم لجميع التطبيقات الحياتية، الا أن اصحاب النفوس الضعيفة يلجؤون إلى الجانب السيئ من التكنولوجيا الحديثة واستخدامها في الاعمال المخالفة للقانون ولعل من ابرز تلك الاعمال عمليات تزوير العملة والاوراق الرسمية والتي لها بالغ الاثر على الاقتصاد المصري والتي تزيد من معدلات التضخم.

مأئتا جنيه مصرى

وخلال الايام القليلة الماضية انتشرت في مصر أوراق نقدية  مزيفة من فئة المأتيين جنيه مصري حيث رصدت مباحث الاموال العامة عدداً من تلك الاوراق والتي تم تزيفيها بعناية فائقة ويصعب على المواطن اكتشافها بسهولة حيث استخدم في طباعتها احدث الاجهزة.

هذا ولتجنب تلك الاوراق يراعى التدقيق جيداً في اوراق النقد وخاصة الفئات الكبيرة حيث أن ملمس العملة المزيفة  يبدو ناعما على عكس الاوراق الصحيحة والتى  يبدو ارقامها بارزة بعض الشيء وملمسها ايضاً خشن.

كما أن العلامة المائية الموجودة في اوراق النقد الصحيحة تكون متحركة على عكس الاوراق المزيفة التي تبدو العلامة المائية بها أكثر وضوحاً وثابتة، ونظراً لدقة عمليات تزييف العملة يجب توخى الحذر عند استلام اوراق نقدية  خاصة من الفئات الكبيرة والتي تكثر فيها عمليات التزييف.

تجدر الاشارة إلى أن أوراق النقد المزيفة تؤدى إلى مخاطر كبيرة على الاقتصاد  وتتمثل مخاطرها  في ارتفاع معدلات التضخم، وتقوم مباحث الاموال العامة بعمليات المتابعة من اجل ضبط عمليات التزييف في أوراق النقد المصري


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد