بالصور.. بديل السيراميك يغزو الأسواق المصرية، أسعار المتر مميزاته وعيوبه وتصميمات ثلاثية الأبعاد

ظهر مؤخراً بديل للسيراميك ويعد من أحدث فنون الديكور ويعرف ب ”الايبوكسي”، حيث يتكون من مناظر ثلاثيه الأبعاد قد تستخدم على الأرضيات والحوائط وكثير من الناس ظنوا أنه بديل للسيراميك وهو في الواقع نوع من أنواعه ولكنه الايبوكسي ويتنوع من حيث ثلاثي الأبعاد أو الايبوكسي الأرضي.
والايبوكسي يتكون من ماده ثقيله من مواد دهان الأرضيات، وهذه المواد تتميز بأن جودتها عاليه جداً تتحمل أفضل من غيرها ومعروف بأنه بديل للسيراميك، يتميز بأنه ذات رسومات ساده أو رسومات ثلاثيه الأبعاد.

مميزات الايبوكسي:

  •   يتحمل أقصي درجات الحرارة، ويقاوم كافه أنواع الخدش والكسر، فيعتبر أفضل من السيراميك من حيث أنه بديل لسلبياتهم، فرغم ارتفاع أسعاره يفضله الكثيرون.
  • يحتوي على سطح لامع ومتميز، مما يخدع البصر ويعتقد من ينظر إليه انه سوف يتزحلق منه أو سهل الوقوع عليه، ولكن في الواقع الشكل اللامع ما هو الا منظر فقط.
  • لا يحتوي على الفواصل الموجودة في السيراميك، فهو قطعه واحده مما يجعله أكثر جمالا.
  • معالجته من الكسر أو الخدوش أسهل بكثير من السيراميك.

عيوب الايبوكسي:

– لا يستخدم ألا للأرضيات من النوع الأسمنتي فقط.
– ‏‎ ‎غالي الثمن بالنسبة للسيراميك، مما يتيح الفرصة أمام المهندسين بأن يرفعو من تكلفته.
‏- المختصين فيه غير منتشرين وعددهم قليل مما يتيح الفرصة أمامهم للاستغلال.

أسعار الايبوكسي :

يوجد نوعين من الايبوكسي  منه السادة ومنه الألوان وهو ما يطلق عليه ثلاثي الأبعاد ويبدأ سعر المتر من 250 ج إلى 300 ج للمتر شامل  الخامات والتركيب بالنسبة للنوع السادة، وبالنسبة لثلاثي الأبعاد يبلغ سعر المتر 450 ج إلى 500ج شامل الخامات والتركيب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد