بالصور| بدأوا حياتهم «أيتام» وإنتهت كـ «نجوم».. 8 فنانين عانوا اليُتم منذ الصغر

اليتيم هو من فقد أمه وأبوه منذ الصغر ويعيش طفولته في وسط هذه الدنيا بمفرده ولقد عانى بعض الفنان من هذه المشكلة فقد نشأ بعض الفنانين بدون والديهم وعلى أثر ذلك فقد خسروا حنان الأب والأم ولكن لم يقف عائق في طريقهم الفني ولكن كانت بمثابة حافز لهم وفي نهاية طريق الفن أصبحوا من النجوم المشهورين.

1. عبد الحليم حافظ

فقد عاش الفنان القدير عبد الحليم حافظ وهو يتيم حيث تم ايداعه في دار الأيتام لأنه كما يقال أنه فال سئ وخاصة بعد وفاة والدته بعدة أيام ووفاة والده قبل إتمامه عامه الأول، وهو أبن من ضمن أربعة أبناء، وعاش الفنان عبد الحليم يتيم من الأب والأم ولقد عاش في بيت خاله ” متولي عماشة” وكان يذهب إلى دار الأيتام بغرض تعلم الموسيقى لأنها كانت من هواياته منذ الصغر، وبالفعل تعلم مبادئ الموسيقى، وفنون الغناء.

2. محمد عبده

حيث مر الفنان الكبير محمد عبده بتجربة اليتم من ناحية الأب والأم حيث تم إيداعه في دار أيتام بسبب انه قد توفي والده وهو في عمرة ثلاثة سنوات، ووضع في دار الأيتام بمنحة من الملك فيصل، وبعدها فقد إلتحق بالمعهد الصناعي الثانوي، ولقد تمكن من الحصول على دبلوم في صناعة السفن، وتمكن من العمل في البداية في البريد، وبعدها تمكن من العمل كمردد للموسيقى ولقد أكتشفه عباس فائق غزاوي، وتبناه الملحن عمر وكانت أول أغنية له هي ” سكبت دموع عيني”، وقام بتلحين أول عمل من تأليفه وهو في عمر الثانية عشرة.

3. شجون الهجري

وهي فنانة من اصل كويتي، وهي يتيمة تم إيداعها في دار الأيتام وهي في التاسع من عمرها، وقامت السيدة حياة والسيد مطر بتبنيها، وعاشت معهما ولقد أكتشفت حقيقة والديها وهي في عمر الثالثة عشرة وهي التي أخبرت تلك القصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

4. رولا سعد

وهي نجمة لبنانية فلم تتجاوز الشهر الخامس من عمرها وتوفي والدها وبعد سنة ونصف من عمرها فهاجرتها والدتها، بغرض الزواج ووضعت في دير للرهبات، وعاشت فيه حتى وصلت لعمر ستة عشرة عام، وبعدها عاشت مع جدتها  وعمها، وفي البداية عملت كعارضة أزياء وموديل في وكالة أزياء جورجيو، ووصلت إلى التمثيل من خلال دور صغير في مسلسل ” الكنز والفصول الأربعة” ولكنها صوتها المميز جذب إليها الموسيقار فؤاد عواد وانتج المنتج محسن جابر أول ألبوم لها.

5. خالد صالح

وهو الفنان القدير الراحل عن عالمنا فقد عاش يتيم الأبوين حيث توفت والدته أثناء الولادة، وبعدها بسنوات قليلة قد توفي والده، ورعاه شيقيه الكبر والذي توفي وهو يعاني من مرض القلب، وهو نفس المرض الذي توفي به الفنان خالد صالح.

6. نور الشريف

وهو الفنان القدير الراحل فهو قد تيتم وهو في عمر السابعة من عمره، ووالدته تركته من أجل الزواج، والذي قام برعايته هو أخواته هو عمه والذي توفي وبعدها تولى رعايته عمه الآخر حتى دخل إلى مجال الفن.

 

7. غادة عادل

وهي من أغرب القصص التي حكيت حيث فقدت والدتها قبل تجاوزها للعام الثاني وتزوج والدها من إمرأة آخرى، والتي ظنتها والدتها حتى عرفت الحقيقة عند نزولها إلى مصر وهي تستخرج الأوراق الرسمية لها  حيث كانت تعيش في ليبيا.

8.أحمد زكي

وهو قد عرف بالفتى الأسمر فقد والده قبل إتمام عامه الأول، واختفت والدته من حياة أحمد زكي حيث قررت الزواج، وتركته لجده وهو الذي تولي رعايته.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد