بالصور| الفنان الشاب هيثم زكي يكشف عن وصية والده الفنان الراحل أحمد زكي

أحمد زكي فنان من عمالقة السينما المصرية، له العديد من الأعمال المتميزة التي لا تزال راسخة في أذهان الجمهور المصري والعربي، لا سيما الأدوار السياسية التي أداها خلال مسيرته الفنية مثل فيلم ناصر 56، وفيلم أيام السادات، الذي جسد من خلالهم شخصية زعماء مصر الراحلين، بالإضافة إلى العديد من الأعمال الأخرى.

الراحل أحمد زكي

ميلاد أحمد زكي

ولد الفنان الراحل أحمد زكي في الثامن عشر من نوفمبر عام 1949 في مركز الزقازيق بمحافظة الشرقية، أنهى دراسته في المعهد العالي للفنون المسرحية بتقدير عام جيد جداً عام 1973.

بداية أحمد زكي الفنية

أول بطولة للفنان الراحل أحمد زكي، كانت أمام الفنانة سندريلا الشاشة سعاد حسني، وكان من خلال أداء دوره في فيلم شفيقة ومتولي، والذي عرض عام 1978، ومن بعدها توالت عليه العديد من الأعمال الفنية التي شارك فيها.

أحمد زكي
أحمد زكي

أفلام أحمد زكي

للفنان الراحل الكثير من الأعمال الفنية المميزة، والتي كان لها أثر كبير في السينما المصرية، من بينها فيلم البريء، زوجة رجل مهم، الإمبراطور، الرجل الثاني، وله بعض الأفلام في قائمة أفضل مائة فيلم في السينما.

أحمد زكي ونجله
أحمد زكي ونجله

زواجه من هالة فؤاد

تزوج الفنان الراحل  من الفنانة الراحل هالة فؤاد، التي قدمت بعض الأعمال للسينما، وأنجب منها ابنه الوحيد الفنان الشاب هيثم أحمد زكي عام 1984.

هيثم أحمد زكي

ولد الفنان هيثم أحمد زكي في الرابع من أبريل عام 1984، وكانت أول أعماله الفنية هي تمثيل الجزء المتبفي من فيلم حليم الذي لم يستكمله والده بسبب مرضه ووفاته.

هجوم لاذع من النقاد على هيثم زكي

بعد أداء المشاهد المتبقية من فيلم حليم، خاض الفنان الشاب أول بطولة مطلقة له في السينما من خلال فيلم البلياتشو، الذي شارك فيه الفنان فتحي عبد الوهاب، ونال هيثم من خلاله نصيب الأسد من نقد النقاد له في الفيلم، ومن ثم ابتعد لفترات طويلة عن التمثيل، وطوال فترة ابتعاده خضع لورش تدريبية في التمثيل، حتى عاد وأثبت نفسه من جديد.

وصية أحمد زكي لنجله الفنان الشاب

في تصريحات تلفزيونيو أدلى بها الفنان الشاب هيثم زكي، قال أنه أثناء زيارة والده في مستشفى دار الفؤاد، قال له الفنان الراحل وأوصاه بضرورة أن يحرص على نفسه جيداً، وأن يتقرب إلى الله، وبعدها اجهش الفنان الشاب بالبكاء بعد سماع وصية والده.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.