بالصور| الفنانة “فريدة فهمي” بطلة فيلم (غرام في الكرنك) بعد بلوغها 77 عاماً وغياب سنوات عن الأضواء

الممثلة المصرية والمغنية والراقصة الإيقاعية “فريدة حسن فهمي”، تكون من مواليد محافظة القاهرة ووالدها “حسن فهمي” عمل عميداً بمعهد السينما، تخرجت فريدة من كلية الآداب، كما أنها قامت بتأسيس أشهر فرقة للرقص وهي (فرقة رضا) مع زوجها وشقيق زوجها (على رضا – محمود رضا)، كما أنها حصلت على دكتوراه في الرقص الإيقاعي في الثمانينات ولكن بالولايات المتحدة الأمريكية، قامت في بداية حياتها بالتمثيل دون الرقص بأفلامها الأولي ولكن بعد ذلك تفرغت فقط للرقص.
قدمت الفنانة الكبيرة “فريدة حسن فهمي” العديد من الأعمال السينمائية خلال مشوارها الفني من الأفلام مثل:
جميلة.
غرام في الكرنك.
إسماعيل يس بوليس حربي.
الأخ الكبير.
إجازة نصف السنة.
أسياد وعبيد.
نالت على شهرة قوية وواسعة من خلال مشاركتها في فيلم (غرام في الكرنك) وقدمت به أروع الرقصات مع فرقة رضا.
يذكر بأن اعتزلت الفنانة فريدة فهمي للرقص وهي بسن الأربعينات وجاء قرار اعتزالها بعد نصيحة والدها لها قبل وفاته مؤكداً عليها بأن الجسم والصحة لا يدوموا ولكن فكرة الإنسان هي التي تدوم وقامت الفنانة بتشبيه هذا الاعتزال بأنه بالنسبة لها أشبه بالموت.

الفنانة “فريدة فهمي” بعد سنوات عديدة من الاعتزال:

حيث بعد قرار اعتزالها لمدة طالت سنوات ظهرت الفنانة فريدة مع السيناريست “تامر حبيب” في صورة تجمعهما وقام بنشرها على حسابه الشخصي (انستجرام) وكانت تلك الصورة أول صورة لها بعد اعتزالها واختفائها عن الأضواء، وقام تامر حبيب بالتعليق على تلك الصورة التي نشرها قائلاً (نلت شرف لقاء الهانم).

حيث ظهرت الفنانة فريدة فهمي وعلامات التقدم بالعمر على وجهها بعد قرار اعتزالها لسنوات طويلة وبعدها عن الأضواء والكاميرات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد