بالصور| ابنة الفنان الراحل “صلاح ذو الفقار” وحفيده فنان مشهور

الفنان الراحل صلاح ذو الفقار, ولد بمحافظة المحلة الكبرى وتخرج من كلية الشرطة وبدأ العمل بمدينة (شبين الكوم) ثم انتقل إلي سجن طره وتعم تعيينه بعد ذلك مدرساً في كلية الشرطة إلي جانب دراسته للقانون.

بالصور| ابنة الفنان الراحل "صلاح ذو الفقار" وحفيده فنان مشهور 2 30/3/2017 - 1:11 م

من مواليد 18 شهر يناير لعام 1926، وعلى الرغم من أنه يكون ضابط شرطة إلا أنه نجح وتألق في المشاركة وتقديم الأدوار التي تحتوي على الرومانسية والكوميدية وليس الجدية والمعاملة القوية.

عمل في المجال الفني ممثلاً وأيضاً منتجاً وحاصل على جائزة في فيلم (أريد حلاً) بأنه أفضل منتج، كان لا يجيد التمثيل ولكن شقيقة أقنعة بأن يخوض تلك المرحلة ولكن كانت له عدة شروط وهي بأن يكون الدور الذي يجسده يليق به كضابط شرطه وبأن توافق السلطات المختصة له بهذا العمل.

زوجات الراحل صلاح ذو الفقار:

حيث تزوج أربعة مرات، وكانت زوجته الأولي هي السيدة “نفيسة بهجت” تكون ابنة “محمود بهجت” كانت تجمع بينهما صلة قرابة وأنجب منها ابنهما “أحمد” وابنتهما “مني” تعمل بالمحاماة ثم تزوج عليها ولكنه لم يقوم بطلاقها لأنها تكون أماً لأبنائه حتى توفيت.

تزوج للمرة الثانية من الفنانة “زهرة العلا” وكان زواجهما عن حب ودام تلك الزواج ثمانية عشر شهراً ولكنهما انفصلوا ولم ينجب منها أي أبناء.

تزوج للمرة الثالثة من الوسط الفني أيضاً وهي الفنانة “شادية” وكان أيضاً زواج عن قصة حب ولكنه لم يدم وانفصلوا ولم ينجب أيضاً منها.

بالصور| ابنة الفنان الراحل "صلاح ذو الفقار" وحفيده فنان مشهور 1 30/3/2017 - 1:11 م
مني صلاح ذو الفقار وشريف رمزي

تزوج للمرة الرابعة من خارج الوسط الفني وهي السيدة “بهيجة مقبل” وتكون جدة الفنان الشاب “شريف رمزي” حتى توفاه الله بعد زواج 18 عاماً كما أنه أوصي أبنائه قبل وفاته بأن تظل علاقتهم بها قوية.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.