بالصور| أول ظهور للفنان “عادل هاشم” بعد تقدمه في العمر

عادل هاشم، ممثل مصري ومخرج مسرحي، يبلغ من العمر تسعة وسبعون عاماً، حصل على بكالوريوس الفنون المسرحية، ثم عمل بالسينما والتليفزيون وتولى العديد من المناصب بهيئة المسرح، ثم قام بإخراج العديد من المسرحيات وشارك في العديد من المسلسلات بالتليفزيون، عمل في بداية حياته قبل التمثيل والظهور على شاشات التليفزيون مساعد مخرج مع العديد من كبار المخرجين مثل المخرج “عبد الرحيم الزرقاني” والمخرج “سعد أردش” والمخرج “كرم مطاوع”، وكانت أول مسرحية يقوم بإخراجها مسرحية (الإنس)، كما أنه استمر في العمل المسرحي حتى 1970، وكان يعيش بين فرنسا والجزائر، وحصل على الدكتوراه بعلم الاجتماع المسرحي من باريس.

الفنان “عادل هاشم” بعد تقدمه في العمر:

حيث حرص الفنان عادل على حضوره في حفل إفطار الذي أقيم مؤخراً بالمسرح القومي، وظهر الفنان عادل بعد غياب طويل جداً عن الأضواء وكان أول ظهور له بالمسرح.

الفنان عادل هاشم

ظهر النجم عادل هاشم بملامح مختلفة تماماً، وظهرت عليه علامات التقدم بالعمر، ولكنه ما زال يحتفظ بابتسامته التي كانت تدخل السعادة والفرح في قلوب جميع من حوله من أصدقائه الفنانين.

عادل هاشم

من أعمال الفنان القدير “عادل هاشم”:

حيث قدم الفنان عادل العديد من الأعمال الفنية من مسلسلات إذاعية ومسلسلات وأفلام مثل (هدى ومعالي الوزير – الراجل اللي باع الشمس – بليه ودماغه العالية – رجل لهذا الزمان – عفريت النهار – القضاء في الإسلام – الخروج من الدائرة – دموع صاحبة الجلالة – اللي اختشوا ماتوا – رصاصة في العقل – شارع محمد علي)، وغيرهم الكثير.

كما عمل الفنان عادل ممثل ومذيع ومشرف على البرامج باللغة العربية في الإذاعة العربية بباريس ومونت كارلو، وعمل أيضاً بالمعهد القومي للوسائل البصرية والسمعية في فرنسا، كما عمل في الجزائر أستاذ بمعهد التمثيل بتكليف من وزارة الثقافة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

5 تعليقات
  1. احمدمراد يقول

    ربنا يبارك في عمرك

  2. احمد مراد يقول

    ربنا يبارك في عمره

  3. طارق يقول

    لا حول ولا قوة الا بالله.
    الراجل على الحافة… والله يرحمه مُسبقاً

  4. غير معروف يقول

    ربنا يمتعك بالصحة يا فنان وما يحرمناش من سماع أدعيتك بصوتك وخشوعك متعك الله بالصحة