بالتفاصيل| هل تعرف لماذا يتم «طلاء الأشجار» باللون الأبيض؟

لماذا يتم طلاء الأشجار باللون الأبيض خاصة؟!، ما نوع الصبغ المستخدم في طلاء الاشجار من الاسفل؟، وما الفائدة؟ وهل يحميها من الحشرات؟، أسئلة كثيره يطرحها الجميع الجميع ولا يعرف أين الأجابة، سكنشف لك بالتفاصيل أسباب طلاء الأشجار بهذا اللون.

السبب وراء طلاء سيقان الاشجار باللون الابيض

طلاء الأشجار باللون الأبيض من الأمور الشائعة التي تتم في فصل الربيع، حيث تحتاج الأشجار خاصة الحديثه إلى عناية خاصة حتى تصبح محصنة ضد الأمراض والآفات التي تصيب هذه الأشجار، ولهذا الطلاء فوائد عديدة، حيث أنه بمثابة درع وافي للأشجار من أي تلف أو أمراض تصيبها نتيجة الحشرات الضارة، حيث أن الأشجار تكون دائماً عرضة للفطريات والآفات الضارة التي تعمل على إنهاكها وتلفها مع مرور الوقت.

ما نوع الصبغة المفضلة لطلاء الأشجار

لكي يتم العناية جيداً بالأشجار، عليك إختيار نوع جيد من الصبغة المستخدمة في طلاء هذه الأشجار، فيُنصح بالطلاء المطاطي المخلوط بالماء لما له من قوة في الحفاظ على الأشجار والأنسجة الداخلية له من الرطوبة والتآكل بسبب الفطريات والآفات الضارة، خاصة اللحاء، عند التعرض لأشعة الشمس بشكل مفرط، حيث أثبتت دراسة أجرتها جامعة كورنيل أن الطبقة القوية من الطلاء تحمي الأشجار من الحشارات الثاقبة، وهي أخطر أنواع الحشرات التي تصيب الأشجار بالأمراض، ومن الشائع أن أغلب الناس يستخدمون الطلاء الزيتي، وهذا أمر خطير بالنسبة للأشجار من حيث قدرتها على التنفس، كما انها تساعد الاشجار على امتصاص الحرارة وتسبب حروق في جذورها، لذلك ينصح بالطلاء المطاطي مع إضافة مواد طارده للقوارض للحفاظ على الأشجار أطول فترة ممكنة، خاصة للأشجار التي تقع في مناطق مناخية سيئة.بالتفاصيل| هل تعرف لماذا يتم «طلاء الأشجار» باللون الأبيض؟ 1 31/3/2017 - 10:56 م

الفائدة من طلاء سيقان الأشجار

ويقول المهندس أيمن العالم، خبير مهندسي الزراعة، أن الأهتمام بطلاء الأشجار يساعد على المحافظة على رطوبة وحيوية الساق، ونصح بإستخدام مادة الجنزاره وهي (كبريتات النحاس) كمبيد فطري مع مادة الدهان، كما أوضح أن الطلاء يساعد على إغلاق الشقوق التسببة عن الحراثة والتعشيب وبالتالي تحمي الساق من مهاجمة الآفات الضارة، بالأضافة إلى أعطاء منظر جميل للشجرة.

وتابع “يتم طلاء الأشجار في موعد محدد في السنة، حيث يتم الطلاء بعد نهاية موسم الأمطار حتى فصل الصيف، حيث قال أن معظم الأشجار المثمرة تحتاج إلى الطلاء بعد مرور فترة تتراوح ما بين 3 إلى 4 سنوات، ونصح عند طلاء سيقان الأشجار خاصة أشجار العنب بتقشير اللحاء قبل عملية الدهان، وعن الأسطح المجروحة المحتوية على شقوق يتم طلاؤها بشكل جيد.

بالتفاصيل| هل تعرف لماذا يتم «طلاء الأشجار» باللون الأبيض؟ 2 31/3/2017 - 10:56 م بالتفاصيل| هل تعرف لماذا يتم «طلاء الأشجار» باللون الأبيض؟ 3 31/3/2017 - 10:56 م


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.