بالأرقام| أفضل 10 أفلام مصرية حققت أعلى الإيرادات في عام 2017.. وفيلم «هروب إضطراري» يتصدر القائمة

أصبحت المنافسة بين صناع السينما المصرية في إشتعال مستمر، خاصة نجوم الأكشن في الوطن العربي، وفي الأوسمة تُصدر الأفلام تباعًا في السينمات وفي أماكن عروض الأفلام الحصرية، وفي العام الماضي 2017 كانت هناك بعض الأفلام السينمائية التي أصدرت بعض الضجة لأن أبطالها نجوم، وعلى الرغم من أن رأي النقاد قد يكون مخالفًا لنجاح الفيلم، إلا أن نجاح العمل الفني يتوقف على كم الإيرادات التي تجني من ورائه، لذلك سوف نستعرض أكثر 10 أفلام مصرية عرضت في عيدي الفطر والأضحى عام 2017 وحققت أعلى الإيرادات.

 

1- هروب إضطراري

لا سيما أن فيلم هروب إضطراري كان من أكثر الأفلام إثارة في العام الماضي، لذلك فكان من المتوقع أن يتصدر المركز الأول في القائمة، وهو من بطولة الفنان أحمد السقا، وأمير كرارة، مصطفي خاطر، غادة عادل، دينا الشربيني، وفتحي عبد الوهاب، والكثير من الفنانين الآخرين، وقد تخطت إيراداته مبلغ 55،551،644 جنيه مصري.

 

 

2- الخلية

وجاء فيلم الخلية في المركز الثاني بعد هروب إضطراري، وهو من بطولة الفنان أحمد عز، أمينة خليل، والفنان محمد ممدوح، وأخرجه طارق العريان، وقد تخط الفيلم حاجز الـ 54.109.309 جنيه مصري.

 

 

3- تصبح على خير

كان لفيلم المطرب تامر حسني نصيبًا في المراكز العشر الأولي على قائمة أعلى الإيرادات، فقد تخط فيلمه تصبح ع خير حاجز الـ 27.469.602 جنيه مصري، وشارك في العمل الفنانة نور اللبنانية، والفنانة الشابة مي عمر، والفنانة التونسية درة.

 

4- الكنز

وكان في المركز الرابع فيلم الكنز الجزء الأول الذي شارك في بطولته الفنان محمد سعد والفنان محمد رمضان بالإضافة إلى الفنانة التونسية هند صبري، والفنانة روبي، وعُرض في عيد الأضحى الماضي وقد تخطت إبراداته مبلغ 19.068.788 جنيه مصري.

 

5- جواب إعتقال

كانت هناك مناوشات بين فيلمي هروب إضطراري وجواب إعتقال، حيث كان الثنائي هما أكثر منافسة، ولكن تخلف الأخير وتصدر المركز الخامس، وهو من بطولة الفنان محمد رمضان، وشاركه في البطولة إياد نصار والفنانة دينا الشربيني، وقد حقق نحو 14.409.755 جنيه مصري خلال فترة عرضه في عيد الفطر الماضي.

 

 

6- مولانا

وكان المركز السادس من نصيب فيلم مولانا الذي من بطولة الفنان عمرو سعد والفنانة التونسية درة، وقد حقق هذا الفيلم 13.178.387 جنيه مصري خلال فنرو عرضه.

 

7- القرد بيتكلم

عرض فيلم القرد بيتكلم في إجازة العام الدراسي 2017 الماضي وقد إختل صدارة تلك الفترة، قبل أن تتفوق عليه أفلام أخري، حتى بات متصدرًا في المركز السابع بإيرادات وصلت نحو 11.837.400 جنيه مصري، والفيلم من بطولة الفنان أحمد الفيشاوي والفنان عمرو واكد.

 

8- خير وبركة

كان ذلك الفيلم بين قائمة أفلام الكوميديا التي تصدرت المركز الثامن في القائمة، وهو من بطولة الفنان الشاب على ربيع، والفنان محمد عبد الرحمن (نجوم مسرح مصر)، وقد حقق إيرادات وصلت نحو 9.955.717 جنيه مصري.

 

 

9- الأصليين

جاء ذلك الفيلم في المركز التاسع بإيرادات وصلت نحو 8.676.740 جنيه مصري، وهو من بطولة الفنانة منة شلبي والفنان ماجد الكدواني، والنجم خالد الصاوي، بالإضافة إلى مشاركته في مهرجان السينما.

 

 

موضوعات ذات صلة

 

10- آخر ديك في مصر

وكان الفيلم الكوميدي آخر ديك في مصر أخر القائمة متصدرًا المركز العاشر، وهو من بطولة الفنان محمد رمضان الذي لم يستطع أن يغزو به السينما إلى المراكز الأولي إيرادايًا، فقد حقق 8،916،769 جنيه مصري، على الرغم من عرضه بشهر مارس العام لعام 2017.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد