الوجه الآخر لتحيا كاريوكا… اسمها الحقيقي وسبب تسميتها بهذا الاسم.. وبماذا تنبأ لها الشيخ الشعراوي

تحيه كاريوكا ولدت في محافظة الإسماعيلية عام 1915، شاركت في العديد من الأفلام حتى أصبحت من أشهر الراقصات والممثلات في عصرها، بدأت تحية كاريوكا مشوارها الفني بعد هروبها من منزلها بالإسماعيلية بسبب قسوة ذويها فقد أعتاد أخاها على ضربها وحبسها بالمنزل وهو ما دفعها للهروب والذهاب إلى بديعة مصبني للعمل في فرقتها.

الوجه الآخر لتحيا كاريوكا... اسمها الحقيقي وسبب تسميتها بهذا الاسم.. وبماذا تنبأ لها الشيخ الشعراوي

سبب اسم تحية كاريوكا بهذا الاسم وما هو اسمها الحقيقي؟

اسمها الحقيقي بدوية محمد كريم على السيد، بعد أن قامت بالعمل في فرقة بديعة وفي الكازينو الخاص بها أظهرت بدوية الجدارة في الرقص وخاصاً رقصة الكاريوكا ومن هنا تم تسميتها باسم أشهر رقصة في حينها لتصبح تحية كاريوكا ليبدأ عملها في مجال السينما  والتي أظهرت جدارة في التمثيل بالإضافة إلى الرقص.

الوجه الآخر لتحيا كاريوكا... اسمها الحقيقي وسبب تسميتها بهذا الاسم.. وبماذا تنبأ لها الشيخ الشعراوي 1 22/9/2021 - 2:55 ص

أصبحت كاريوكا أيكونه للرقص الشرقي في حينها شاركت في أعمال سينمائية هامة في تاريخ السينما المصرية ومنها لعبة الست، وا اسلاماه في دور شجرة الدر، خلي بالك من زوزو وغيره من الأفلام السينمائية على مدار مشوارها الفني، أعتزلت كاريوكا الرقص في منتصف الخمسينات وتفرغت للتمثيل وتنوع أدوراها وبرعت في لعب دور الأم.

تزوجت كاريوكا 17 مرة، وكان لها دور بارز في النضال والمشاركة في الأعمال الفدائية وقد شاركت في الكثير من المواقف البطولية والسياسية، ويذكر إنها كانت تنقل الأسلحة للفدائيين في سيارتها وكانت تخفي الأسلحة في مزرعة أختها، سجنت مرتين في تاريخها بسبب تصريحاتها السياسية الجريئة  بعد توجيه اتهامات لها ولتصريحاتها الجريئة.

الوجه الآخر لتحيا كاريوكا... اسمها الحقيقي وسبب تسميتها بهذا الاسم.. وبماذا تنبأ لها الشيخ الشعراوي 2 22/9/2021 - 2:55 ص

 كانت تربط كاريوكا بالشيخ الشعراوي علاقة قوية فكانت تستشيره في كل شيئ يخصها خاصاً في الفترة الأخيرة من حياتها (بكى الشعراوي بسببها وقال لها جملى لا تنسى »بدأت أغير منك يا تحية، لإن ربنا بنى لك قصورا فى الجنة» وكان ذلك بسبب إحدى مواقفها الإنسانية التي شاهدها الشعراوي بنفسه حيث أنه توسط لها بعدما طردها زوجها فايز حلاوة من شقتها).



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.