العاصفة قادمة.. نصائح مهمة لتنجو من الأزمة الاقتصادية القادمة

بسبب الظروف التي يمر بها العالم الأن هناك احتمال أن يتجه العالم نحو الكساد والفقر، لذلك يبدو من المناسب وضع قائمة ستكون مفيدة في حالة حدوث ذلك، نأمل جميعًا ألا يكون الأمر كذلك، ولكن لا يوجد سبب على الإطلاق لعدم الاستعداد في هذه الحالة ونأمل أن تكون واحدة أو اثنتين على الأقل من هذه النصائح مفيدة لك.

العاصفة قادمة.. نصائح مهمة لتنجو من الأزمة الاقتصادية القادمة 1 29/3/2020 - 9:37 م

إذا كان لديك مبلغ كبير من المال، فربما ترغب في التفكير في استثمار جزء منه في المعادن  مثل الذهب والفضة على الرغم من أنها تشهد بالفعل زيادات كبيرة في الأسعار، إذا كان لديك ثروة، فربما تعرف ذلك بالفعل ففي حالة انهيار عملة دولتك، ستحتاج إلى نسخة احتياطية، وقد ثبت في الماضي أن المعادن الثمينة هي عملة ممتازة.

  • خزن الأدوية

العاصفة قادمة.. نصائح مهمة لتنجو من الأزمة الاقتصادية القادمة 2 29/3/2020 - 9:37 م

إذا كنت تتناول الأدوية بانتظام، فحاول تخزينها قدر المستطاع. في حالة الاكتئاب، قد تجد أنه لا يمكنك تحمل تكاليف الأدوية، أو – في أسوأ الحالات، قد تنخفض شركات الأدوية، بالإضافة إلى ذلك، قم بتخزين زجاجات الأسبرين والأدوية الشائعة الأخرى التي لا تستلزم وصفة طبية والتي نميل إلى استخدامها من وقت لآخر على مدار العام. أثناء استخدامك لهذه الأدوية، تأكد من استخدام الأدوية الأقرب إلى تاريخ انتهاء صلاحيتها، لإطالة عمر الآخرين.

  • وفر المال قدر المستطاع

العاصفة قادمة.. نصائح مهمة لتنجو من الأزمة الاقتصادية القادمة 3 29/3/2020 - 9:37 م

الآن. ابدأ في توفير أكبر قدر ممكن من المال، قلل جميع نفقاتك باستثناء سداد الديون ووفر كل قرش إذا انتهى الأمر بنا إلى كساد، فسوف تحتاجه، هذا هو الوقت المناسب أيضًا لبدء التفكير في بيع أي عناصر في منزلك قد لا تحتاج إليها، إذا أصبح من المحتمل جدًا أن يصيبك الاكتئاب، وبيع كل شيء غير ضروري، وهذا يعني التلفزيون، ومشغل DVD، وأجهزة الاستريو، وما إلى ذلك. تحتاج إلى التحرك لأنه سيكون مفيدًا عندما ينتهي الاكتئاب.

  •  تخلص من ديونك في أسرع وقت

العاصفة قادمة.. نصائح مهمة لتنجو من الأزمة الاقتصادية القادمة 4 29/3/2020 - 9:37 م

يجب أن تحاول التخلص من أكبر قدر ممكن من الديون الآن. بينما يمكنك دفع الرهن العقاري الخاص بك الآن، قد لا تتمكن من ذلك في غضون شهر – وبما أن البنوك تشعر بالضيق، فإنها لن تتسامح حتى مع دفعة واحدة فائتة. من الواضح أن هذا يمكن أن يؤدي بسهولة شديدة إلى خسارة منزلك، إذا كنت تعتقد أن الركود مؤلم الآن، فحاول معاناته في الشوارع! هذه نصيحة لمساعدتك على التأقلم قبل أن يبدأ الفقر الحاد، إذا وجدت نفسك في موقف لا يمكن الدفاع عنه ووصل الاكتئاب بالفعل.

  • تعلم حرفة مفيدة

العاصفة قادمة.. نصائح مهمة لتنجو من الأزمة الاقتصادية القادمة 5 29/3/2020 - 9:37 م

هناك طلب على بعض الصفقات خلال فترة الكساد أكثر من غيرها، على سبيل المثال، يجب أن يتمكن الخباز أو الحرفي أو الكهربائي من العثور على عمل خلال أسوأ فترة ركود اقتصادي، ولكن قد لا يتمكن ميسر التحكم في التغيير. استثمر في بعض المهارات القديمة الجيدة الآن ولن يساعدك فقط على النجاة من حالات  الكساد، بل قد يكون تغييرًا مهنيًا كاملاً لك في المستقبل.

  • قم بتخزين الطعام

العاصفة قادمة.. نصائح مهمة لتنجو من الأزمة الاقتصادية القادمة 6 29/3/2020 - 9:37 م

يجب عليك الآن تكديس الأطعمة المجففة والمعلبة، أيضًا أقراص لتنقية المياه وغيرها من الأشياء اللطيفة مثل ورق التواليت والشموع والبطاريات. أعلم أن هذا يبدو وكأنه استعدادات لمحرقة نووية، لكن الآثار يمكن أن تكون متشابهة بشكل مرعب. احتفظ بجميع سلعك في منطقة جافة ونظيفة، أوصي أيضًا بكتاب عن أساسيات الطهي، حتى تتمكن من تحويل الدقيق إلى خبز وإجراء معجزات طهي أخرى لا تتطلب أي شيء معالج أو معبأ مسبقًا، هذه مهارة لا تقدر بثمن سواء كان لدينا كساد أم لا.

  • تعرف على جيرانك

العاصفة قادمة.. نصائح مهمة لتنجو من الأزمة الاقتصادية القادمة 7 29/3/2020 - 9:37 م

من الجيد جدًا أن تتعرف على جيرانك جيدًا – حتى في أوقات الاقتصاد العادي. يمكن لجيرانك مراقبة منزلك عندما تكون بعيدًا، ويمكنهم إطعام الحيوانات الأليفة، ويمكنهم إعارة كوب من السكر إذا كنت بحاجة إلى واحد! في حالة الكساد يمكن أن يكونوا أكثر فائدة، يمكنك إنشاء مجتمع صغير حيث يمكنك مشاركة الضروريات التي قد يحتاجها المرء ويفتقرها الآخرون، يمكنك إعداد الدوريات إذا كان الوضع صعبًا للغاية لدرجة أنه بحاجة إليه، ويمكنك أيضًا الحصول على وجبات مشتركة يمكن أن تساعد في تقليل الهدر والتكاليف.

  • اشتري بندقية

    العاصفة قادمة.. نصائح مهمة لتنجو من الأزمة الاقتصادية القادمة 8 29/3/2020 - 9:37 م

    إذا ساءت الأمور لدرجة أن الناس بدأوا في سرقة بعضهم البعض، فسيكون ذلك مفيدًا للغاية. يمكنك استخدامه لحماية عائلتك وممتلكاتك، وكذلك لقتل الحيوانات من أجل الطعام. وإذا كنت حقًا في وضع صعب، فيمكنك استخدامه لسرقة شخص آخر!

    ستكون البندقية مفيدة للغاية في الصيد، لذا تأكد من شراء مسدس عملي لإطلاق النار على الطيور والحيوانات الأكبر. ستحتاج أيضًا إلى شراء كتاب عن كيفية تنظيف الحيوانات البرية وتنظيفها وإعدادها للاستهلاك البشري.