“الصيادين وجامعي القمامة”.. أخطر 7 وظائف موجودة في العالم


هل تفكر في الحصول على وظيفة جديدة؟ قد ترغب في قراءة هذه القائمة قبل التفكير في تغير وظيفتك المملة الأمانة، فالكثير من المهن قد تحقق لك مكسب مالي كبير وبعض المتعة الأثارة، إلى جانب مقابلة أناس جدد، ولكنها مهن محفوفة بالمخاطر، وقد تكلفك حياتك.

وإليك قائمة بعدد من المهن القاتلة، مع العلم  أن الإحصائيات الموجودة، إحصائيات الولايات المتحدة ، لذلك قد تختلف في بلدان أخرى.

  • سائق شاحنة

  • "الصيادين وجامعي القمامة".. أخطر 7 وظائف موجودة في العالم 1 26/3/2020 - 4:30 م

نسبة الوفاة: 27 من أصل 100 ألف سنويًا

تشكل الوفاة من سائقي الشاحنات، 12 ٪ من إجمالي الوفيات في السنة، مع 905 في المتوسط، على الرغم من أنها يتلقون تدريب مُكثف، قبل بدء العمل.

وتكمن نسبة الوفيات المرتفع من القيادة المتهورة، فبحث الأرقان فأن تحدث 70 ٪ من الوفيات المرتبطة بالشاحنات ،بسبب القيادة المتهورة.

  • عمال خطوط الكهرباء

"الصيادين وجامعي القمامة".. أخطر 7 وظائف موجودة في العالم 2 26/3/2020 - 4:30 م

نسبة الوفاة: 34 من 100 ألف سنويًا

تسلق الأقطاب العملاقة أمر محفوف بالمخاطر، خاصة عندما يتعلق الأمر بالتوازن على خط  كهرباء تم تجهيزه بمعدات ثقيلة وأدوات العمل.

يصل عدد الوفيات جراء تلك المهنة حوالي 36 شخصًا كل عام.

  • بناءون الأسقف

"الصيادين وجامعي القمامة".. أخطر 7 وظائف موجودة في العالم 3 26/3/2020 - 4:30 م

نسبة الوفاة: 35 من 100 ألف سنويًا

حمل المعدات الثقيلة، الركوع، الانحناء، التسلق، الحرارة، الرياح، ساعات طويلة؛ التسقيف يأخذ الكثير من العمل والجهد، وغالبًا ما يؤدي الإجهاد البدني إلى الإهمال لجعل المهمة أسهل، ولا يجد العمال دائمًا أنه من المفيد ارتداء ملابس السلامة الخاصة بهم إلى جانب خطر الانزلاق أو التعثرعلى السلالم والسقالات و الأسقف المائلة.

ففي عام 2105 ، أشارت التقارير إلى أن عدد الإصابات يفوق عدد العاملين بمقدار الضعف، وأن 94 حالة وفاة تحدث سنويًا في هذه المهنة.

بالإضافة إلى الإصابات غير المميتة لبنادق الأظافر، والحروق من البيتومين الساخن، والأخطار المحتملة الأخرى.

  • عمال برج الهاتف الخليوي

"الصيادين وجامعي القمامة".. أخطر 7 وظائف موجودة في العالم 4 26/3/2020 - 4:30 م

نسبة الوفاة: 184 من أصل 100 ألف سنويًا

في عام 2016، قتل 18 شخصا في هذه المهنة المميته، ورغم أنه يبدو رقمًا صغيرًا، إلا أنها تعد في قائمة المهن الأكثر خطورة، ولكن لماذا خطيرة للغاية؟

تحاول شركات الهاتف الخليوي باستمرار بناء المزيد من الشبكات، وبناء أعلى، وبناء أسرع، وتقوم باستئجار شركات النقل صغار المقاولين لبناء هذه الأبراج، ولا يمتلك هؤلاء المقاولون دائمًا جميع معدات السلامة المناسبة، في حال إذا تعرض العامل لإصابة قاتلة.

  • الصيادين

"الصيادين وجامعي القمامة".. أخطر 7 وظائف موجودة في العالم 5 26/3/2020 - 4:30 م

نسبة الوفاة: 142 من أصل 100 ألف سنويًا

تعتبر صناعة الصيد التجاري، التي تعتبر عادة أخطر وظيفة يمكن أن تحصل عليها، 51 حالة وفاة في المتوسط ​​سنويًا؛ فمع وجود المعدات الثقيلة على متن الطائرة ، والطقس القاسي، والعواصف المفاجئة، والموجات المارقة، والحبال في كل مكان، ولا مكان للهروب عندما تسوء الأمور، فمن المؤكد أن تصبح المخاطر قاتلة.

  • عمال إنشاءات الحديد والصلب

"الصيادين وجامعي القمامة".. أخطر 7 وظائف موجودة في العالم 6 26/3/2020 - 4:30 م

نسبة الوفاة: 61 من أصل 100 ألف سنويًا

هؤلاء هم الأشخاص الذين يبنون الهياكل المعدنية العملاقة للمباني الجديدة والجسور والهياكل الكبيرة الأخرى، من الواضح أنها ليست وظيفة سهلة، يمكن لخطوة واحدة خاطئة أن تدفعك إلى الوقوع في عدة قصص تصل إلى نهاية تحطم العظام، وهي الطريقة التي ذهب بها معظم هذه الوفيات، حتى باستخدام أفضل معدات السلامة التي يمكنهم استخدامها، وقواعد صارمة تمنعهم من العمل في طقس غير ملائم، فإن الأرقام لا تزال تطفو حول 31 حالة وفاة سنويًا.

  • جامعي القمامة

"الصيادين وجامعي القمامة".. أخطر 7 وظائف موجودة في العالم 7 26/3/2020 - 4:30 م

نسبة الوفاة: 42 من 100 ألف سنويًا

يتعرض جامعو القمامة باستمرار لخطر قطع أنفسهم على الزجاج وضرب السيارات أثناء تحميل القمامة على شاحنة، إلى جانب المخاطر الجسدية،من تعرضهم السموم والمواد الكيميائية الخطرة والتي يمكن أن تسبب ضررًا شديدًا على المدى الطويل.

وبحسب الإحصائيات فأن 38 شخصًا ماتوا خلال هذا العام فقط حتى الأن.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    شكرن
    لكم جزيلن

  2. غير معروف يقول

    شكرن لكم عل حوسول جوهر شكرن جزيلن