السويد: استجواب العشرات على خلفية إحراق نسخة من القرآن الكريم

قامت سلطات الأمن السويدية اليوم /السبت/ باستجواب حوالي 20 شخصاً، في الوقت الذي أُصيب فيه العديد من رجال الشرطة بإصابات طفيفة في مدينة “مالمو” (جنوب البلاد) وذلك على خلفية اندلاع أعمال عنف بسبب قيام أنصار حزب اليمين المتطرف بإحراق نسخة من القرآن الكريم.

السويد: استجواب العشرات على خلفية إحراق نسخة من القرآن الكريم 3 29/8/2020 - 10:46 م

وذكرت صحيفة “لوفيجارو” الفرنسية اليوم على موقعها الالكتروني أن باتريك فورس المتحدث باسم الشرطة أعلن أنه تم إطلاق سراح الذين تم اعتقالهم.

السويد: استجواب العشرات على خلفية إحراق نسخة من القرآن الكريم 1 29/8/2020 - 10:46 م
أعمال شغب على خلفية إحراق قرأن كريم

وكانت مدينة “مالمو” السويدية قد شهدت مساء أمس الجمعة نشوب أعمال شغب كبيرة كرد فعل على إحراق جماعات يمينية متطرفة لنسخة من القرآن. وقام المحتجون على إحراق المصحف بإضرام النيران بالإطارات وإلقاء الحجارة على أفراد الأمن مما أدى إلى إصابة البعض.

وجاءت المظاهرة بعد ساعات من إشعال حركات يمينية متطرفة لنسخة من القرآن خلال تجمع بالقرب من حي يسكنه أغلبية من المهاجرين في مالمو. وألقت الشرطة السويدية القبض على ثلاثة من المشاركين في حرق النسخة بشبهة التحريض على الكراهية ضد مجموعة عرقية.

السويد: استجواب العشرات على خلفية إحراق نسخة من القرآن الكريم 2 29/8/2020 - 10:46 م
قوات الأمن

وتأتي هذه الحوادث في الوقت الذي كان فيه من المقرر  أن يتوجه راسموس بالودان، زعيم “الخط المتشدد” المعروف باستفزازاته ضد المسلمين، إلى مالمو يوم الجمعة لتنظيم مظاهرة مناهضة للمسلمين دعا فيها من بين أمور أخرى إلى حرق القرآن. ومُنع من دخول السويد لمدة عامين.