السلطة والشهرة أوقعوا مشاهير في التطأول على الذات الإلهية والإسلام «ربنا ميقدرش عليا وهحبس النبي»

السلطة والشهرة والوصول إلى القمة يساعدان على تغير الشخصية ورفع نسبة الغرور مما يدفع الشخص إلى إطلاق عبارات تصدم محبيه وجماهيره وتظل بذاكرتهم لفترة طويلة ومن أخطر العبارات التي تقع في بند زلة اللسان هي التطأول على الذات الإلهية وإستعراض القوة وينسى الشخص أنه مخلوق وتلك الأيام نداولها بين الناس ومن أشهر الشخصيات الشهيرة التي أطلقت  هذة العبارات هم.

السلطة والشهرة أوقعوا مشاهير في التطاول على الذات الإلهية والإسلام «ربنا ميقدرش عليا وهحبس النبي»

المستشار أحمد الزند.

السلطة والشهرة أوقعوا مشاهير في التطأول على الذات الإلهية والإسلام «ربنا ميقدرش عليا وهحبس النبي» 1 25/12/2016 - 4:29 م

في عز مجده وشعوره بتحقيق العدل وقع الزند في عبارة تطأول فيها على النبي الكريم “محمد صلى الله عليه وسلم” عندما قال إنه مستعد لحبس النبي إن أساء للقضاء أثار التصريح موجة من الغضب في الشارع المصري وواجه المستشار موجة كبيرة من الدعوات التي تطالب بإقالته من منصبه كما رفعت ضده العديد من الدعوات القضائية.

أحمد مرتضى منصور.

السلطة والشهرة أوقعوا مشاهير في التطأول على الذات الإلهية والإسلام «ربنا ميقدرش عليا وهحبس النبي» 2 25/12/2016 - 4:29 م

من العبارات التي أغضبت الشعب المصري من نجل المستشار “مرتضى منصور” إنه قال لا أحد يجرؤ على اتهامه بشيء حتى إن كان الله كما قال “أحمد مرتضى منصور” مرة أخرى من خلال إتصال هاتفي ببرنامج “بندق برة الصندوق”الذي يذاع على قناة “أون تي في” مع الإعلامي الرياضي “خالد الغندور”: “مين ده اللي يتهمني، أنا محدش يقدر يتهمني، لا هو ولا اللي خلقه!”

إيناس الدغيدي.

السلطة والشهرة أوقعوا مشاهير في التطأول على الذات الإلهية والإسلام «ربنا ميقدرش عليا وهحبس النبي» 3 25/12/2016 - 4:29 م

إيناس الدغيدي كثيرا ما تثير الجدل بسبب تصريحاتها الجريئة التي يستنكرها المشاهدين ولكن ما أثار التعجب والدهشة لدى الجماهير ما قالته في برنامج “مفاتيح” الذي يذاع على قناة “دريم 2” مع الإعلامي مفيد فوزي إنها غير مقتنعة بكثير من كلام الآنبياء وأثناء الحلقة قالت أيضا أنها حلمت بأنها قابلت الله وقالت له ذلك وليس هذا فحسب بل قالت أنها تعترض على كثير مما جاء على لسان الآنبياء والرسل.

فيفي عبده.

السلطة والشهرة أوقعوا مشاهير في التطأول على الذات الإلهية والإسلام «ربنا ميقدرش عليا وهحبس النبي» 4 25/12/2016 - 4:29 م

لتدافع عن مهنتها قالت الفنانة الإستعراضية “فيفي عبده” أن الرقص ليس حراما وذلك من خلال برنامج لبناني يقدمه الإعلامي “طوني خليفة” ولكن ما تسبب في غضب المشاهدين هو قولها أنها في يوم الحساب سوف تقف أمام الله وتقول له “معلش يا ربنا أنا كنت بحب الرقص” كما قالت في أخر لقاء لها أنها تريد تأخذ صورة سلفي مع ربنا في إحتفال رأس السنة.

إبراهيم عيسى.

السلطة والشهرة أوقعوا مشاهير في التطأول على الذات الإلهية والإسلام «ربنا ميقدرش عليا وهحبس النبي» 5 25/12/2016 - 4:29 م

في عهد الإخوان المسلمين هاجم الإعلامي “إبراهيم عيس” المعزول “محمد مرسي” بسبب نجاحه في الإنتخابات أمام الفريق “أحمد شفيق” بفعل غريب على الهواء إتهمه البعض بالإستهزاء بالقرآن الكريم حيث قام بذكر آية قرآنية بإستهزاء شديد لا سيما بعدما رقص أثناء قولها مما أغضبت الكثيرون.

الشاعر هشام الجخ.

السلطة والشهرة أوقعوا مشاهير في التطأول على الذات الإلهية والإسلام «ربنا ميقدرش عليا وهحبس النبي» 6 25/12/2016 - 4:29 م

إتهم الشاعر “هشام الجخ” بازدراء الأديان بعد أن تهكم على قواعد الدين الإسلامي عندما كان يلفي قصيدة قائلا:” بُني الإنسان على خمس” وتلاها بأسماء فتيات، “أمل، مروة، هالة، يارا، نانا” وعلى ذلك قامت محامية بتقديم بلاغ رقم 2051 لسنة 2012 إدارى قسم القاهرة الجديدة ثان ضد الجخ كما أثرت ضدة موجة من الغضب.

شعبان عبد الرحيم.

السلطة والشهرة أوقعوا مشاهير في التطأول على الذات الإلهية والإسلام «ربنا ميقدرش عليا وهحبس النبي» 7 25/12/2016 - 4:29 م

وهو يتلو صورة الفاتحة ولكن بأسلوب غنائي وبألحان مختلفة مما عرضه إلى هجوم كبير لإستخفافه بالقرآن وتقدم أكثر من محامي ببلاغات ضده بتهمة إهانة الدين الإسلامي ورد شعبان على الإتهامات قائلا: “أنا راجل عارف ديني كويس ودافعت عن الإسلام في أكثر من أغنية قدمتها في حياتي وماينفعش حد يتهمني بكده”.

فاطمة ناعوت.

السلطة والشهرة أوقعوا مشاهير في التطأول على الذات الإلهية والإسلام «ربنا ميقدرش عليا وهحبس النبي» 8 25/12/2016 - 4:29 م

من التصريحات التي أغضبت الشارع المصري ومواقع التواصل من الكاتبة “فاطمة ناعوت” أثناء الذبح في عيد الأضحى حيث قالت “‘كل مذبحة وأنتم بخير.. بعد برهة تُساق ملايين الكائنات البريئة لأهول مذبحة يرتكبها الإنسان منذ عشرة قرون ونيف”، مضيفة: ”عيد أضحى سعيد عليكم وعلى مصر وعلى العالم.. فداءً طيبًا وقربانًا مقبولًا لله رب العالمين وأضحية شهية وصدقات لفقراء”.

السلطة والشهرة أوقعوا مشاهير في التطأول على الذات الإلهية والإسلام «ربنا ميقدرش عليا وهحبس النبي» 9 25/12/2016 - 4:29 م