الدوري المصري بين الرغبة والطموح – الاسماعيلي يترنح والأهلي واللقب رقم 40

اعزائي متابعي نجوم مصرية في هذا المقال أطرح عليكم وجهة نظري المتواضعة في الدوري المصري هذا الموسم 2017-2018 حيث المنافسة على اشدها ولكن كالعادة ليست المنافسة في اعتلاء الدوري الممتاز بل المنافسة على اشدها على المركز الثاني وبالطبع على الهروب من الهبوط.

الدوري المصري بين الرغبة والطموح - الاسماعيلي يترنح والأهلي واللقب رقم 40 2 25/1/2018 - 12:44 ص

مغامرة اسمعلاوية

الاسماعيلي فاجئنا في بداية الموسم ببداية موفقه وبخطى ثابته، حيث أنه في أول 10 مباريات فاز الاسماعيلي في 7 مباريات وتعادل مبارتين وهزيمة من الأهلي 2-0 واستمر الاسماعيلي في المنافسة والانتصارات في السبع مباريات التالية حيث انتصر في 5 مباريات وتعادل مبارتين فقط حتى سقط الاسماعيلي في آخر 3 مباريات بطريقه عجيبة حيث تعادل مبارتين وهزم مباراة من المقاولون العرب صاحب المركز السابع، مما أفقد الاسماعيلي 7 نقاط كاملة في 3 مباريات فقط.

كالعاده الاسماعيلي اطاح بنفسه من المنافسة على اللقب بكثرة تعادلاته ومع فرق متوسطه في الترتيب وليست فرق منافسه على اللقب وكثرة التعادلات افقدت الاسماعيلي 12 نقطة كاملة كلفته البعد بـ 3 نقاط عن الأهلي صاحب الصدارة برصيد 45 نقطه (ويتبقى للأهلي مبارتين مؤجلة) أي أن فارق النقاط من الممكن أن يرتفع إلى 9 نقاط كاملة.

الاسماعيلي رصيده من النقاط (42) نقطة وسيفقد الكثير من النقاط حيث بدأ معدل هبوط المستوى وسياسة النفس الطويل التي لايجيدها فريق الاسماعيلي على مدار تاريخه حيث لم يحقق الا 3 بطولات دوري فقط، وسينافس بقوة على المركز الثاني ويزاحمه في هذا المركز المصري الطموح بقيادة حسام حسن ويأتي بعدهما سموحه والزمالك وانبي.

ونذكر بمناسبة كثرة تعادلات الفريق أن الاسماعيلي انهى الموسم السابق 2016-2017 في المركز السادس برصيد 54 نقطه ورغم المركز المتأخر الا أن الاسماعيلي هو أقل الفرق خسارة في هذا الدوري بعد الأهلي (بدون هزيمة) حيث خسر الاسماعيلي 4 مباريات فقط ولكن سبب المركز المتأخر انه أكثر الفرق تعادلاً برقم كبير (18) مباراة.

الزمالك بلا أمل

الزمالك يعاني كثيراً وأمله في المنافسه على اللقب تبدو مستحيلة حيث يقبع الزمالك في المركز الخامس برصيد 32 نقطة مبتعداً بفارق (13 نقطة) عن النادي الأهلي الذي يتبقى له مبارتين مؤجلتين، الزمالك خسر 6 مباريات من سموحه 3-0 ومصر المقاصة 3-1 والاسماعيلي 1-0 وطلائع الجيش 1-0 والأهلي 3-0 والمصري 1-0 وليس أمام الزمالك الا المنافسه على المركز الثاني ليضمن مقعداً في دوري أبطال أفريقيا على الأقل.

الأهلي واللقب الـ 40

الأهلي يقترب خطوة بخطوة نحو الاحتفاظ باللقب للمرة الثالثة توالياً واللقب رقم 40 في تاريخه حيث يتقدم جدول المسابقة برصيد 45 نقطة ويتبقى له مبارتين مؤجلة، حيث فاز الأهلي في 14 مباراة وخسرة مباراة واحدة فقط امام مصر المقاصة 3-2 وتعادل 3 مباريات والأهلي فاز آخر 5 مباريات بدون أن يدخل مرماه أي هدف في تقدم ملحوظ وتفوق واضح.

يذكر أن الأهلي تعادل أول مباراة في الدوري وانتفض وفاز في 8 مباريات متتالية قبل أن يخسر من مصر المقاصة 3-2 وعاد الأهلي إلى مساره الصحيح مرة أخرى وكل التوقعات والمؤشرات تؤدي إلى أن الأهلي يتفوق على نفسه وينافس نفسه مع مناوشات من بعض فرق الدوري.

يتبقى 16 مباراة للأهلي في الدوري وفيه الكثير من التكهنات والتوقعات والمفاجآت ولكن نظرتنا المتواضعة لايوجد فريق مستقر ادارياً وفنياً ولديه الرغبة والطموح لنيل اللقب الا النادي الأهلي، محاولات الاسماعيلي لنيل اللقب رائعه ولكن قلة الخبرة وفقدانه نقاط سهله ستكلفه خسارة الدوري، وابتعاد الزمالك عن المنافسة لصراعات داخليه وتغيير المدربين وعدم ثقه اللاعبين كلفته خسارة الدوري مجدداً.

ترتيب فرق الدوري الممتاز

الدوري المصري بين الرغبة والطموح - الاسماعيلي يترنح والأهلي واللقب رقم 40 1 25/1/2018 - 12:44 ص


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Avatar of اهلاوي
    اهلاوي يقول

    الاهلي هو بطل الدوري دائما وابدا