الدكتورة شيماء إسماعيل في ندوة علمية بمدرسة “أمين سامي الإعدادية بنات” عن التنمر

الدكتورة شيماء إسماعيل في ندوة علمية بمدرسة "أمين سامي الإعدادية بنات" عن التنمر 1 29/10/2018 - 10:46 م

الدكتورة شيماء إسماعيل في ندوة علمية بمدرسة "أمين سامي الإعدادية بنات" عن التنمر 2 29/10/2018 - 10:46 م

تقوم، غدًا، مدرية أمين سامي الإعدادية بنات، ندوة علمية عن التنمر، وهذه الندوة برعاية إدارة السيدة زينب التعليمية، مدير عام الإدارة الأستاذ الدكتور خالد عبده، مدير المدرسة الأستاذ أحمد سليمان، وكيل الإدارة الأستاذ جمال حسن، مدير أمن الإدارة الأستاذ عادل الشربيني.

كما ستكون حاضرة المتخصصة والدكتور شيماء إسماعيل،  استشاري العلاقات الأسرية والإجتماعية، والتي سوف تتكلم عن سلوك التنمر لدى الطلبة والطالبات.

وستشرح بمعنى التنمر بأنه هو سلوك عدواني يقوم به الشخص تجاه شخص آخر، بقصد قهره ارهابه ايذائه اهانته السخرية منه التقليل من شأنه الانتقام منه.

أنواع التنمر

التنمر له أنواع كثيرة ولكننا سوف نلفي الضوء على أكثر الآنواع التي توجد في المجتمع المدرسي الأول، التنمر اللفظي،  الشتائم التقليل من الاخر التحقير من الاخر السخرية الإهانة، الثاني التنمر الإجتماعي الإدعاء الكاذب وتشوية صورة المعتدي علية كي يتم استبعاده من المشاركات المجتمعية، الثالث التنمر الجسدي الضرب الركب العض اللصق تمزيق الملابس.

صفات المتنمر حب الذات الآنانية الاستمتاع بايذاء الآخرين التسلط العناد الحقد الكذب، أسباب العدو أن لدى المتنمر التلقين الأسري الإهمال الأسري العنف الأسري الغيرة والمقارنة الأصدقاء السوء، العنف في الاعلام مثل مشاهدة المصارعة وأفلام الرعب والأكشن الآثار النفسية التي تلحق بضحايا التنمر الخوف المرضي ارتفاع مستوى القلق تدني الذات فقدان الثقة عدم القدرة على التركيز فقدان الشهية انخفاض المستوى الدراسي العلاج التحدث والمصارحة مع الأهل حين التعرض للعنف تعزيز الثقة بالنفس وقوة الشخصية عدم الخوف من المتنمر والتحدث مع والراس إلى أعلى والصوت حاد.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.