البترول و”شيطان امريكا” قصة أول ملياردير في التاريخ ومصنف اغنى رجل على مر التاريخ.. كانت ثروته تعادل 2% من ثروة أمريكا مجمعة.. كان يبيع الحلوى وتاجر في الديوك واصبح اغنى رجل في العالم.. حجم ثروته تفوق كل التوقعات

البترول هو أحد أهم الصناعات على كوكب الارض حيث يدخل الذهب الأسود “البترول” تقريبا في جميع الصناعات المختلفة من اصغر صناعه إلى أكبر صناعة، ولكي نشرح هذه الصناعة تحتاج إلى وقت طويل حتى يسعنا الوقت وهذه السطور حتى نتطرق إلى كل جوانب صناعة وتكرير البترول.

البترول و"شيطان امريكا" قصة أول ملياردير في التاريخ ومصنف اغنى رجل على مر التاريخ.. كانت ثروته تعادل 2% من ثروة أمريكا مجمعة.. كان يبيع الحلوى وتاجر في الديوك واصبح اغنى رجل في العالم.. حجم ثروته تفوق كل التوقعات 1 2/8/2017 - 5:27 م

البترول والاب الروحى لهذه الصناعه جون دايفسون روكفلر

مقالات اخرى للكاتب:

أسعار السيارات موديل 2017 بمختلف انواعها بالسوق المصري.. تعرف على الجديد في هذه الأسعار

فنانة مصرية ونجمة من نجمات الوسط الفنى أعتقلت ووضعت تحت الاقامة الجبرية.. والبواب هو الذي أنقذ طفلها من الجوع

وإلى الآن تعد صناعة وتكرير البترول التجارة الأولى التي يكون منها معظم رجال الأعمال حول العالم ثرواتهم الكبيرة منها، وتعتبر الولايات المتحدة الامريكية الدولة الأولى على مستوى كوكب الأرض في صناعة وتكرير البترول حيث بدأت هذه الصناعة في منتصف القرن الـ 19 وتحديدا عام 1859، وانتشرت سريعا في جميع ارجاء امريكا ومنها إلى العالم اجمع.

ومن خلال هذه الصناعة تكون ثروة معظم رجال الاعمال في امريكا على مر الزمان منذ نشأة هذه الصناعة في الولايات المتحدة، ولكن يعتبر “شيطان امريكا” هو مؤسس هذه الصناعة في الولايات المتحدة منذ عام 1870.

جون دايفسون روكفلر أو كما اطلق عليه شيطان امريكا، حيث عرف بأول ملياردير في التاريخ وسيطر على نحو 90% من صناعة تكرير البترول في الولايات المتحدة بحلول عام 1879، حيث كان هو المحرك الرئيسى في صناعة النفط في الولايات المتحدة لعقود طويلة من الزمن، وأسس أول شركة لتكرير البترول وهى شركة “ستاندرد أويل” في عام 1870 في مدينة “كليفلاند” بولاية “أوهايو” الأمريكية.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.