الإسلام يحرم قتل أربع حيوانات كما جاء

Moldiv_١٤٤٥٥١٧٤٨٦٥٢٨

الإسلام يحرم قتل أربع حيوانات كما جاء 1 22/10/2015 - 2:43 م

كتب:مصطفي عماد الدين….

امر رسول الله بتحريم قتل بعض الحيوانات  ، وهم 4 حيوانات ذكرهم النبي “صلى الله عليه وسلم” « نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن قتل أربع من الدواب النملة والنحلة والهدهد والصرد » رواه أبو داود صحيح على شرط البخاري ومسلم، فالنمل قليل الضرر والأذى، والنحل له فوائد كثيره أهمها العسل، والهدهد والصرد حرم الله اكل لحمها.
1. النملة :
يشكل النمل مستعمرات تتراوح في حجمها من بضع عشرات من الأفراد الشرهه التي تعيش في تجاويف ولا تقتل إلا لو في إذا كبير منها.

2. النحلة 
النحل من الحشرات التي لها علاقه بالدبابير والنمل، ومعروفة لدورها في التلقيح وإنتاج العسل وشمع العسل. هناك ما يقرب من 20، 000 الآنواع المعروفة من النحل في سبعة إلى تسع عائلات معترف بها، وإن كان الكثير منها غير موصوف والعدد الحقيقي ربما يكون أعلى من ذلك…

3. الهدهد :
الهدهد هو طائر ملون، مميز بتاج من الريش، إنها الوحيدة الباقية الآنواع في الأسرة Upupidae، الهدهد يوجد على نطاق واسع في أوروبا، آسيا، أفريقيا، معظم طيور أوروبا وشمال آسيا تهاجر إلى المناطق الاستوائية في فصل الشتاء.

4. الصرد :
الصرد هي الطيور الجواثم من عائلة Laniidae، وتتكون الأسرة من واحد وثلاثين نوعا في ثلاثة أجناس، معظم توزيع أنواع الصرد الأوروبي الآسيوي والأفريقي، مع تربية اثنين فقط في أمريكا الشمالية، لا يوجد أعضاء لهذه العائلة في أمريكا الجنوبية أو أستراليا، على الرغم من أن نوع واحد يصل غينيا الجديدة، والصرد تختلف في مدى نطاقاتها، مع بعض الآنواع مثل الصرد الرمادي الكبير التي تمتد عبر نصف الكرة الشمالي، أنها تسكن الموائل المفتوحة، وبخاصة السهوب والسافانا. وهناك أنواع قليلة من الصرد وسكان الغابات، ونادرا ما تحدث في الموائل المفتوحة. بعض الآنواع تتكاثر في خطوط العرض الشمالية خلال فصل الصيف، ثم تهاجر إلى مناخ أكثر دفئا في فصل الشتاء