أفضل 6 روايات على الاطلاق.. الخامسة هي الاروع!

يُقال أن الكتاب خير صديق، وبرغم من قضائنا لمعظم اوقاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي والانترنت بصفةٍ عامة، الا أن الكتاب سيظل خير صديق، فمن خلاله يمكن تعلم العديد من خبرات الاخرين، ومعرفة العديد من الحقائق الغائبة عنا، وحتى توسيع مدي خيالنا من خلال القراءة. وبمناسبة اقامة معرض الكتاب 2018، موقع نجوم مصر جمع لكم أفضل 6  روايات عربية مثيرة وممتعة.

أفضل 6 روايات على الاطلاق.. الخامسة هي الاروع! 7 28/1/2018 - 12:44 ص

1-من وراء حجاب – مني سلامة

أفضل 6 روايات على الاطلاق.. الخامسة هي الاروع! 1 28/1/2018 - 12:44 ص

“الحقيقة خيال أن انكرتها.. والخيال حقيقة أن صدقته”

بعد أن حققت نجاحاً كبيراً من خلال روايتي “قزم مينورا” و”كيغار”، عادت مني سلامة برواية “من وراء حجاب”، أن كنت من محبي الخيال والاثارة والغموض فربما هذا الاختيار هو الأفضل لك. تدور احداث الرواية حول حادثة مجهولة تسببت في اختفاء الحبر من كل انواع الكتب، مما ادي الي تحريف التاريخ ومحاولة البعض تسجيله وحمايته والمحافظة عليه.

2-مالا نبوح به – ساندرا سراج

أفضل 6 روايات على الاطلاق.. الخامسة هي الاروع! 2 28/1/2018 - 12:44 ص

تعتبر رواية “مالا نبوح به” من أفضل الروايات التي تركز على النفس البشرية وطبيعة الحب واكتشاب الذات، برغم من انها تبدو رومانسية في البداية، لكن هناك جانب عميق في الرواية، وهي حقا شيقة. تدور احداثها حول الدكتورة ايلين وهي طبيبة نفسية قامت بالسفر هروباً من قصة حب مؤلمة لتكتشف انها هربت من الوهم لتواجه الحقيقة.

3-لا تبدأ القتل-امير عاطف

أفضل 6 روايات على الاطلاق.. الخامسة هي الاروع! 3 28/1/2018 - 12:44 ص

“اليد التي تنبش الماضي.. قد تقطع اصابعها”

رواية بوليسية من الدرجة الاولي تدور في جو من الدارما والجريمة من خلال علاقة كاتب غير معروف بامرأة خائنة وتاجر مخدرات. فما الذي جمعهم؟

4-خريف البراءة -عباس بيضون

أفضل 6 روايات على الاطلاق.. الخامسة هي الاروع! 4 28/1/2018 - 12:44 ص

رواية غاية في الروعة. تتحدث عن اب ارهابي متطرف الفكر وعلاقته بابنه المتسامح الباحث عن الحب والسلام، ما اهل الرواية لجائزة الشيخ زايد العالمية للكتاب. الرواية تتناول موضوع الارهاب على نحوٍ مميز جداً وهو ما اهلها للجائزة.

5-قواعد جارتين-عمرو عبد الحميد

أفضل 6 روايات على الاطلاق.. الخامسة هي الاروع! 5 28/1/2018 - 12:44 ص

ماذا لو وجدت نفسك بأرضٍ أقصى ما يمكنك بلوغه بها هو خمسون عامًا.. ليست هذه القاعدة الوحيدة فحسب، بل هناك ما هو أكثر من ذلك.”

بعد أن ابهرنا الكاتب عمرو عبد الحميد بخياله المبهر بالثنائية الأكثر من رائعة “ارض زيكولا” و”اميريتا”، عاد من جديد بروايته “قواعد جارتين”، ومن الجلي انها من النوع الخيالي التشويفي الغامض مثل ثنائيته السابقة.

6- موسم صيد الغزلان-أحمد مراد

أفضل 6 روايات على الاطلاق.. الخامسة هي الاروع! 6 28/1/2018 - 12:44 ص

في موسم صيد الغزلان.. تستعد الاسود وتستعرض الغزلان.. لتبدأ المعركة.. معركة الصيد المقدسة والاتحاد الأبدى.. وكلاهما فريسة.. فالغزلان فريسة الاسود والاسود فريسة ولع الصيد.”

بعد أن امتعنا مراد برواياته السابقة بدايةً من “فيرتيجو”، ” تراب الماس”، حتى “الفيل الازرق”، “ارض الاله”، عاد بروايته الجديدة “موسم صيد الغزلان”، وبرغم الجدل والضجة التي احدثتها تلك الرواية الا انها حقاً مثيرة وشيقة لمن يحب روايات الخيال. تتحدث موسم صيد الغزلان في المستقبل  عن نديم وهو دكتور في علم النفس التطوري في الجامعة، ملحد لا يؤمن بوجود اله أو خالق و، يؤمن بنظرية التطور لدارون. وفي زمن تطورت فيه التكنولوجيا حتى وصلت للاصقة عين تسجل الاحلام وتتحكم من خلالها بحساباتك على الانترنت، وتتوالي الاحداث في الرواية.