ابني ذو الأربع سنوات أحرق المنزل بسبب اليوتيوب.. تحذير هام


الكثير من الأطفال بدءًا من عُمر الثالثة يشاهدون موقع اليوتيوب على شبكة الانترنت، وآباءهم وأمهاتهم يفخرون بذلك. لكن ما حدث مع ابني يختلف تمامًا فقد شاهد فيديو لأحد القنوات الأجنبية الخاصة بيوميات الاطفال الأجانب غير العرب وكانت المفاجأة !

الفيديو كان يحتوي على مجموعة من المؤثرات التي تظهر وجود حريق في الأرض وأم الطفل في الفيديو تمزح مع بناتها الصغار بأنهن قادرات على تخطي هذا الحريق واطفاءه بالماء أو النفخ بأفواههم!

أجل لم استطع مراقبة جميع الفيديوهات التي يشاهدها ابني على موقع يوتيوب وهذا خطأ أعترف به، ولهذا كتبت هذا الموقف هنا على موقع (نجوم مصرية) حتى ينتبه الآباء والأمهات من الفيديوهات والمقاطع التي يشاهدها أبناءهم وبناتهم.

ابني قام بوضع أحد الملابس القطنية على المدفأة في حين غفلة مني وأنا جالس على اللاب توب الخاص بي، ولحظات شممت رائحة دخان وما إن التفتّ حتى رأيت نار ارتفاعها متر، والحمدلله أني استطعت أن أقوم بقطع الكهرباء في الحال عن المدفأة وإطفاء النيران عن طريق أني أمسكت بالملابس التي تشتعل منها النيران ووضعتها ارضا ثم ضغط على الملابس بالجزء الذي لم يحترق لكتم الهواء ومنعه من تغذية النيران المشتعلة في أجزاء من الملابس.

والحمدلله أني بعدما انتهيت من ذلك ركضت نحو الحمام ووضعت تلك الملابس أسفل المياه الجارية من الصنبور، ثم فتحت جميع نوافذ المنزل.

الحمدلله كان حريق بسيط أفسد سجادة ومجموعة من الملابس لكن المفاجأة كانت مؤلمة في نفسي للغاية ولا أتمنى أن يمر أحد بهذه التجربة السيئة لذلك أنصح نفسي وإياكم بضرورة مراقبة ما يشاهده أطفالنا على اليوتيوب فقد يكون مصدر علم مفيد، وقد يكون أيضًا نقمة ومصدر للحوادث عبر بعض الفيديوهات التي ينشرها بعض الشخصيات الغربية الغير مسؤولة والتي تختلف ثقافتهم وطريقة حياتهم عنا نحن المصريون والعرب.

أولى طرق الحماية من فيديوهات اليوتيوب الغير لائقة 

ادخل على موقع يوتيوب ومن على اليمين ستجد قائمة الاعدادات اضغط عليها كما في الصورة

الاعدادات الخاصة بيوتيوب
الاعدادات الخاصة بيوتيوب

بعد ذلك ستظهر لك الصفحة التالية
https://www.youtube.com/account

عليك أن تنزل إلى أسفل القائمة كما في الصورة ثم تقوم بتحديد : وضع تقييد المحتوى والذي سيساعدك على التالي: 

  • وضع تقييد المحتوى يخفي مقاطع فيديو يُحتمل أن تتضمن محتوى غير ملائم أبلغ عنه المستخدمون أو تم الكشف عنه عبر إشارات أخرى. ما من فلتر دقيق بالكامل، ولكن يُفترض أن يساعد هذا الوضع في تجنّب معظم المحتويات غير الملائمة.
  • سينطبق إعداد وضع تقييد المحتوى على هذا المتصفح فقط.
وضع تقييد محتوى في موقع يوتيوب
وضع تقييد محتوى في موقع يوتيوب

اضغط على تشغيل ثم اضغط على حفظ وبإذن الله ستكون بدأت أول المراحل الخاصة بتأمين أطفالك من الفيديوهات الغير لائقة والتي قد تسبب الحوادث.

*ملحوظة: علينا جميعا أن ننتبه لما يشاهده أبناءنا وبناتنا ونراقبهم عن كثب حتى لا قدر الله لا تحدث حوادث مثل الحادثة التي حدثت لي.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.