ابنة الفنان محمود حميدة ممثله ومطربه

الفنان الكبير محمود حميده هو فنان كبير ومثقف ومعروف بثقافته الكبيرة وحبه للقراءه وخاصة قراء اشعار الشاعر المعروف فؤاد حداد هو فنان  مصري مشهور يبلغ من العمر ثلاثه وستون عاممارس التمثيل منذ الصغر حيث كان عضواً في فريق التمثيل بالمدرسة. كذلك بجميع مراحل التعليم.
في عام 1970 التحق بكلية الهندسة واستمر بها 7 سنوات وفشل في دراسة الهندسة ثم غير مساره التعليمي ليلتحق بكلية التجارة، وحرص أيضاً أن يكون عضواً بفريق التمثيل بالكلية إلى أن أتم دراسته الجامعية.

ابنة الفنان محمود حميدة ممثله ومطربه 4 6/5/2017 - 1:54 م

لم يكن الفنان محمود حميده كبيرا بقدرة في التمثيل فقط وانما اسس شركه خاصه بالانتاج واسماها شركة البطريق وانتج العديد من الافلام منها التسجيلى ومنها السينمائى وكان اشهر افلام الشركه نجاحاً هو فيلم جنة الشياطين.

ليس ذلك وحسب وانما في عام 1996 انشأ ستدويو الممثل كمركز لتدريب الشباب على التمثيل إيماناً منه بضرورة امتزاج الموهبة والمنهج العلمي.

من اشهر افلام الفنان محمود حميده:

(المساطيل وكان أول افلامه -كيد العوالم – الذئب – صراع الزوجات- شمس الزناتى – رغبة متوحشة – أبو زيد زمانه- حرب الفراوله -عفاريت الاسفلت- امرأة هزت عرش مصر – المصير – اغتيال- دانتيلا- بحب السيما- ملك وكتابه -ليلة البيبي دول- اسف على الازعاج -دكان شحاته -ريجاتا- من ضهر راجل)

ابنة الفنان محمود حميده :

الكثير من  أبناء الفنّانيندخلوا مجال الفن، بعد تمهيد الطريق لهم على يد أهلهم، إلّا أن ابنة الفنّان القدير محمود حميدة لم تفعل ذلك.وخاضت آية حميدة غمار الفن من دون الإتكاء على اسم والدها، إذ ظلت فترة طويلة من دون أن تكشف هويته، إلى أن اثبتت نفسها وجدارتها.

وآية ممثلة ومغنية مصرية من مواليد 1988، بدأت مشوارها الفني بشكل اكاديمي، فاشتركت في العديد من الورش السينمائية لصقل موهبتها، قبل أن تنال أول أدوراها السينمائية في فيلم “علاقات خاصة”، ثم أفلام “ماشيين بالعكس” و”ولد وبنت”. عملت أيضا بالتلفزيون بدوها في مسلسل “ميراث الريح”.

وهي عضو في فرقة “أسكندريلا” الغنائية.


ابنة الفنان محمود حميدة ممثله ومطربه 1 6/5/2017 - 1:54 م ابنة الفنان محمود حميدة ممثله ومطربه 2 6/5/2017 - 1:54 م ابنة الفنان محمود حميدة ممثله ومطربه 3 6/5/2017 - 1:54 م


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.